xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > طريق الاسلام > قصص و غزوات و شخصيات اسلامية
التسجيل

سيدنا داوود

قصص و غزوات و شخصيات اسلامية

15-11-2008, 07:02 PM
هبة الله
 
سيدنا داوود

بسم الله أعوذ بالله من شرور انفسنا و من سيئات اعمالنا من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا يجد له وليا مرشدا


سيدنا داوود


إخوتى في الله

أقدم لكم بصوت الداعية الاسلامى عمرو خالد



للتحميل الصوتى

لتحميل الشريط التاسع


من هنا
أو
من هنا
أو
من هنا



باسورد فك الضغط
:
www.new7ob.com


محتوى درس عمرو خالد

من تاريخ وجوده مع سيدنا لوط بمعركة جالوت بدا مجاهد في سبيل الله ولم يبرز الا بعد ان ثبت انه مخلص في سبيل الله و بدأ من راعى غنم بسيط ثابت الى ان قتل جالوت و اصبح نبي و آتاه الله الملك والحكمه و هنا نوصح ان بعض الناس يجتهدوا مع ربهم و من اخلاصهم يقربهم الله منه و لا نتخيل ان هؤلاء الناس يوصلوا لهذه الدرجه بيوم من الايام و يحدث على ايديهم هذا الخير الكبير
لا تتخيل ان امكانياتك بسيطه ولا تستطيع ان تفعل شئ يوم ما تخلص من الممكن ان يجرى الله على ايديك ما لا يستطيع ان يفعله الكبار
سيدنا داوود العباده كلها لو يوجد فائده كبيره من سيدنا داوود ما هى اخبار عبادتك ؟
قيام الليل كل عباده من صلاة العشاء لصلاة الفجر من يقوم الليل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كم واحد يقرأ الإذكار ؟ كم واحد يصلي السنن ؟ كم واحد يقوم الليل ؟ كم واحد يتصدق ؟ كم واحد يشعر بحلاوة السجدة ؟
كنا نسمع لرسول الله وهو يخشع بالليل ازيزا كازيز المرجل من قرائة القرآن
" يحكى انس بن مالك عن صلاة النبي يقول صليت خلف النبي يوما دخلت المسجد بالليل فوجدت سارية لم يكن موجود من قبل فاستعجبت من اين اتى ؟ فقال فلما اقتربت فإذا به سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم قائم يصلي فقال هذه فرصتى اصلى خلف النبي صلي الله عليه وسلم فوقفت خلفه فقلت يركع عند المئة فأكمل سورة البقره فقلت يختمها و يركع فافتتح سورة النساء فقلت يركع عند المئة فاكمل سورة النساء فافتتح آل عمران فقلت يركع عند المئة فاكمل آل عمران يقول آنس اسمعه اذا مر بآيه فيها ذكر للجنة سكت و اسمعه يقول اللهم لأنى أسألك الجنه اللهم لنى اسألك الجنه و اذا مر بآيه فيها ذكر للنار سكت و اسمعه يقول اللهم لأنى أعوذ بك من النار لأنى أعوذ بك من النار فإذا مر بآيه تذكر برحمة الله عز و جل اسمعه يقول اللهم اغفر لي و ارحمنى فإذا مر بآيه تذكر نعم الله عز و جل اسمعه يقول اللهم لك الحمد "
" احد العلماء يقول ان في الدنيا جنه من لم يدخلها لا يدخل جنة الآخره فقيل له ما هى هذه الجنة ؟ فقال جنة ذكر الله و قرب الله عز وجل "
يقول احد التابعين " يمر بقلبي اوقات اقول لو ان اهل الجنة يحسون باحساس بما احس به الآن من حلاوة القرب من الله لكفاهم "
سيدنا ابو بكر الصديق شاهد وفد اليمن بعد ما سمعوا القرآن بكوا و بكوا و قال عليهم " هكذا قلنا قبل ان تقسوا القلوب "
" يقول ابو سعيد الخدرى أتيت رسول الله صلي الله عليه وسلم اقول له يا رسول الله انى رأيت الليله رؤيا عجبه رأيتنى اصلي خلف شجرة اقرأ القرآن فتخشع لصلاتى حتى جائت آية السجدة سجدة التلاوة فسجدت فرأيت الشجرة تسجد لسجودى فسمعتها تقول اللهم اغفر لي بها وزرا و اكتب لي بها اجرا واجعلها لى عندك زخرا وتقبلها منى كما تقبلتها من عبدك داوود عليه السلام "
يقول العلماء : " طوبي لمن صحت له سجدة "
" اذا استغنت الناس بالدنيا فاستغنى انت بالله و اذا فرح الناس بالدنيا فافرح انت بالله و اذا تودد الناس من اهل الدنيا للناس من الكبراء و العظماء لينالوا ودهم فتودد انت لله "
" عن ابو موسي الاشعرى يقرأ القرآن فدخل المسجد فرآى شاب يقرأ القرآن و متاثر فقال له النبي صلي الله عليه وسلم لقد سمعتك وانت تقرأ لقد اتيت مزمارا من مزامير داوود "
المزمار يطلق على الغناء ولاكن لا يخلق الله اجمل من صوت سيدنا داوود فاذا قرأ الذابور تأثر كل الكون به فاعطى الله تعالى لأبو موسي الاشعرى مزمار من مزامير صوت سيدنا داوود عليه السلام
" عن عبد الله عن بن عمرو بن العاص يقول لقينى رسول الله صلي الله عليه وسلم عمره حوالى 23 سنه فقال له النبي صلي الله عليه وسلم بلغنى انك بدأت تصوم الدهر كله و انك تقرأ القرآن كل ليلة و بلغنى فقلت نعم يا رسول الله فقال له لا تفعل ولاكن صم و أفطر و قم و نم فقال له فماذا افعل يا رسول الله ؟
فقال له النبي يا عبد الله اختم هذا القرآن في ثلاثين يوما فقلت يا رسول الله انى اطيق اكثر من هذا فقال له اختمه في عشرين فقال له اختمه في عشرين فقلت يا رسول الله انى اطيق اكثر من هذا له اختمه في خمسة عشر يوما فقلت يا رسول الله دعنى استمتع بشبابي فقال له النبي أقرأه في عشرة ايام فقال يا رسول الله اطيق اكثر من هذا فقال اقرأه فى خمسة ايام فقال يا رسول الله اطيق اكثر من هذا فقال اقرأه في ثلاث ايام و لا اكثر من هذا ثم قال له النبي يا عبد الله صم ثلاثة ايام في الشهر تكون كمن صام الدهر كله فقالت يا رسول الله اطيق اكثر من هذا قال اذا صوم يوما و افطر يومين فقال يارسول الله اطيق اكثر من هذا فقال له الرسول صم يوما و افطر يوما وذلك اعدل الصيام ذاك صيام داوود عليه السلام و هو افضل الصيام فقال له يا رسول الله اطيق افضل من ذلك فقال له النبي لا افضل من ذلك يا عبد الله "
احد التابعين يقول " اخاف ان لا اثاب على عبادتى حيث انى اتلذذ بهذه العبادة "
احد التابين يقول: " تعبت من قيام الليل سنه واستمتعت عشرين سنة "
صحيح مسلم. الإصدار 2.07 - للإمام مسلم
الجزء الثاني >> 13 - كتاب الصيام >> (35) باب النهي عن صوم الدهر لمن تضرر به أو فوت به حقا أو لم يفطر العيدين والتشريق، وبيان تفضيل صوم يوم وإفطار يوم

190 - (1159)
وحدثني محمد بن رافع. حدثنا عبدالرزاق. أخبرنا ابن جريج. أخبرني عمرو بن دينار ؛ أن عمرو بن أوس أخبره عن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما ؛ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
"
أحب الصيام إلى الله صيام داود. كان يصوم نصف الدهر. وأحب الصلاة إلى الله عز وجل صلاة داود (عليه السلام). كان يرقد شطر الليل. ثم يقوم. ثم يرقد آخره. يقوم ثلث الليل بعد شطره". قال قلت لعمرو بن دينار: أعمرو بن أوس كان يقوم: يقوم ثلث الليل بعد شطره ؟ قال: نعم.
أوحى الله الى داوود قال يا داوود ان لى عبادا احبهم و حبوننى و اشتاق اليهم ويشتاقون الي ان حزوت حزوهم احببتك فقال يا رب دلنى عليهم يقول الله تبارك وتعالى يراهون الظلال بالنهار اى مواقيت الظل اى الصلاوات بوقتها و يحنون الى الليل كما تحن الطيور الى اوكارها حتى اذا جائهم الليل و خلا كل حبيب بحبيبه نصبوا اليا اقدامهم و فرشوا اليا وجوههم و تنادوا اليا بكلامى و تملقوا بانعامى فهم بين صارخ وباكي وبين بين متأوه و شاكي بعينن بما يلاقون في حبي و بسمعى ما يقولون في قربي فاول ما اعطيهم اقذف من نورى في قلوبهم فيخبرون عنى كما اخبرعنهم و الثانى لو كانت السماوات السبع والاراضين السبع في موازينهم يوم القيامة لاستقللتها عليهم و الثالث اقبل عليهم بوجهى أرأيت يا داوود من أقبلت عليه بوجهى ايعلم احد ماذا اريد ان اعطيه ؟ أوحى الله تبارك وتعالى إلى داوود يا داوود لو يعلم المدبرون عنى شوقى لعودتهم و رغبتى في توبتهم لذابوا شوقا الي يا داوود هذه رغبتى بالمدبرين عنى فكيف محبتى للمقبلين علي يا داوود "
كل ما نرى عباده نجد بها سيدنا داوود الصيام نجده فيه السجود نجده فيه و نجده بالصلاة وقيام الليل

من مواضيع : هبة الله نملة سليمان
من هم الصحابة | كم عدد الصحابة | من العبادلة الأربعة | من الخلفاء الراشدين
سيدنا عزير
سيدنا يوسف الجزء الأول
طير إبراهيم
15-11-2008, 07:04 PM
هبة الله
 
ونجده ايضا بالدعاء
يقول النبي صلي الله عليه وسلم : " اللهم انى اسألك حبك و حب من احبك و حب عمل يقربنى لحبكك اللهم اجعل حبك احب اليا من نفسي و اهلى و من الماء البارد "
لماذا الماء البارد ؟
عندما تشرب الماء البارد بالصيف تشعر كانها حيتك مره اخرى
اوصيكم وصية من يفعلها يعيش سعيد طوال عمرك الثلث ساعه التى قبل الفجر قم بعمل خمس اشياء
توضأ و صلي ركعتين بختمة قيام ليل واهتم بالسجود ثم استغفر بالاسحار ثم ادعو دعاء مستجاب صلي سنة الفجر و انت راجع من الفجر قل اذكار الصباح
كعب الاحبار يحكي لسيدنا صهيب اقسم بالذى فلق البحر لموسي اننا وجدنا في كتبنا ان داوود عليه السلام انه يقول الدعاء كل مره بعد فراغه من صلاته :
" اللهم اصلح دينى الذى هو عصمة أمرى و أصلح لى دنياي التى فيها معاشي اللهم انى اعوذ بمعافاتك من عقوبتك اللهم انى اعوز برضاك من سخطك و بك منك لا احصى ثناء عليك اللهم لا مانع لما عطيت ولا معطى لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد " ذا الجد اى صاحب الغنى فقال صهيب وانى اقسم بالله العظيم انى سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقرأ هذه الاشياء بعد ان يفرغ من صلاته .

انزل الله على سيدنا داوود الذابور فكان عليه السلام اذا قرا يحدث شئ عجيب يسمع للجبال صوت و تسبح و الناس تتجمع و فجأه الطير يتجمع من كل مكان و تقف فوق سيدنا داوود و تسبح ويسمع لها تسبيح .
يقول تعالى : " إِنَّا سَخَّرْنَا الْجِبَالَ مَعَهُ يُسَبِّحْنَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِشْرَاقِ (18) وَالطَّيْرَ مَحْشُورَةً كُلٌّ لَّهُ أَوَّابٌ "
تخيل ان الهواء و الماء و الجبال و السماء و الارض يسبح و الطير يتغير من الصوصوه الى التسبيح
النبي صلي الله عليه وسلم يرويه سيدنا ابو هريرة : " كنا حلقة مع رسول الله صلي الله عليه وسلم فاخذ بعض الحصايات فسمعنا تسبيح الحصى في يدى النبي صلي الله عليه وسلم فاخذهم النبي ووضعهم في يدي ابي بكر فسمعنا تسبيح الحصى في يدي ابي بكر فقال له ردها اليا يا ابا بكر فردها اليه فقاعطاها لعمر فسمعنا تسبيح الحصى في يدي عمر ثم اخذنا نحن الحصيات فما سبحت "
يقول تبارك وتعالى : " يا جبال اوبي معه و الطير "
يقول تعالى : " وَشَدَدْنَا مُلْكَهُ وَآتَيْنَاهُ الْحِكْمَةَ وَفَصْلَ الْخِطَابِ (20) "
ما علاقة هذه الآية ب
" إِنَّا سَخَّرْنَا الْجِبَالَ مَعَهُ يُسَبِّحْنَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِشْرَاقِ (18) وَالطَّيْرَ مَحْشُورَةً كُلٌّ لَّهُ أَوَّابٌ "
يتكلم على الرقه بشددنا ملكه اى عندما اجاد التسبيح ثبت له و جمد له ملكه و شد له ملكه
كان سيدنا ايوب كثير الخير
ذا الأيد
وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُودَ ذَا الْأَيْدِ إِنَّهُ أَوَّابٌ ( 17)
كان له ايد بالخير كثيره فسماه ذا الايد
معجزة اخرى اعطاها له الله أنه خفف عليه القرآن
يقول النبي صلي الله عليه وسلم : " خفف الله على داوود قراءة القرآن فكان يأمر عماله ان يسرجوا له السرج فينتهى من قراءة الزابور قبل ان يسرجوه "
كان الله يبارك له بالوقت فكان ينهى الزبور بوقت قصير
لماذا قيل القرآن وليس الزابور ؟
لأن النبي صلي الله عليه وسلم يري ان الدين له واحد كله اصله القرآن
و يريد النبي صلي الله عليه وسلم ان يشعرنا بالقرب من سيدنا داوود
معجزة اهرى لسيدنا داوود :
يمسك الحديد يلين بيده كالصلصال
يقول تعالى : يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ {10
وذلك لبيان حكمة الله معجزات
يصنع سيدنا داوود دروع للحرب فعمل دروع قويه للحرب كان الله ساعد داوود على ان يخترع هذه الآله حتى يحمى الناس من الموت
يقول تبارك وتعالى : " أَنِ اعْمَلْ سَابِغَاتٍ وَقَدِّرْ فِي السَّرْدِ وَاعْمَلُوا صَالِحاً إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (11 ) "
اى يساعد الله نبيه داوود على طريقة صنه الدروع
يوجد هنا نقطتين مهمتين
1-الغرب يقول اترون الاختراعات التى اخترعناها ؟ الغرب اغرته التكنولوجيا التى اخترعها فشعروا انهم لا يحتاجوا الله كان الله يقول ان انبيائي اول من اخترعوا بالارض انا من علمتكم التكنولوجيا انظروا الى داوود عليه السلام
2-يقول النبي احب الصيام الى الله صيام داوود يصوم يوما ويفطر يوما و احب القيام الى الله قيام داوود ينام نصف الليل و يقوم ثلثه و يرقد سدسه فقال النبي و كان لا يفر اذا لاقى العدو و كان لا يخلف اذا وعد و كان لا يأكل إلا من عمل يده
اى داوود كان عابد ولاكن الدين ليس عبادة فقط
" اى كان راجل بالجهاد و اخلاقه عاليه جدا و كان يعمل صاحب مهنة "
يريد النبي ان يعلمك التوازن
كان داوود يحكم بين الناس
ربنا عرضه لفتنة
وهو ذات يوم بالمحراب ربنا بعث له ملكين متخاصمين اخترقوا البيت ففزع منهم
قال تعالى بسورة ص : " وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ الْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُوا الْمِحْرَابَ (21)إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَاوُودَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لَا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُم بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلَا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاء الصِّرَاطِ (22) إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً ولِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ (23) "
عرفت قصى الملائكه المتخاصمين بالمحراب ؟
لانه يعلم المفتين الى يوم القيامه لا تفتى وانت عصبي او غير مركز او لم تسمع الرأيين
دخلوا عليه بصورة بشر ففزع منهم فتوتر قالوا لا تخف خصمان بغى بعضنا على بعض
يقول ان هذا اخى اخى اى صديقي عنده 99 نعجه وانا اليا نعجه واحده فاخذها بالغصب يربيها فاعطيتها له و بعدها يقول لي هذه ليست نعجتك ولاكن سيدنا داوود استعجل ولم ينتظر ان يسمع الآخر و رد عليه
" قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَى نِعَاجِهِ وَإِنَّ كَثِيراً مِّنْ الْخُلَطَاء لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعاً وَأَنَابَ "
انت ظالم و بدأ يقول لهم
قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَى نِعَاجِهِ وَإِنَّ كَثِيراً مِّنْ الْخُلَطَاء لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ
و فجأه اختفى الملكين فعرف انه خطأ
و هنا فعل ذلك ربنا لان داوود عليه السلام اصبح مؤهل للفتوى فقال له ستفتى اذا خذ قواعد مهمه للفتوى لا تفتى وانت غير مؤهل نفسيا ولا تفتى الا عندما تسمع الرأيين
وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعاً وَأَنَابَ (24)فَغَفَرْنَا لَهُ ذَلِكَ وَإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ (25) يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ ( 26 )
و جائت وفاة سيدنا داوود و من غسله سيدنا سليمان
كيف مات سيدنا داوود ؟
يقول النبي صلي الله عليه وسلم : " كان داوود شديد الغيرة على نسائه فبينما هو ذات يوم كان اذا خرج من بيته اغلق الابواب على نسائه ذات يوم فإذا برجل بوسط البيت و رجل ثابت لا يتحرك فقال له من انت قال له انا الذى لا يهاب الملوك انا الذى لا تمنعه الحواجز فقال له عرفتك انت ملك الموت اقبض روحى فقد جاء اجلى و مات داوود عليه السلام "
نسائه اى ان سيدنا داوود كان متزوج اكثر من زوجه كانت مفوحه قبل الاسلام الاسلام قنن الزوجات
حب سليمان لابوه يقول النبي " فغسله و كفنه وطلعت الشمس فلما طلعت الشمس اذدادت حرارتها فخاف سليمان ان يقل من يصلي على داوود و لا يخشعون فأمر سيمان الطير فقال يا طير ظللى على مكان الصلاة فاشتد الحر فقال سليمان يا طير حركى جناحيكي يقول ابي هريرة فرايت النبي صلي الله عليه وسلم يحرك جناحيه كما تحرك الطيور جناحيها "
وورث الملك سليمان وحكم بنى اسرائل واعطاه الله اربعة معجزات
الاولى : " علمنا منطق الطير "
الثانية : تسخير الجن له " و الشياطين كل بناء و غواص و آخرين مقرنين في الاصفاد هذا عطائنا فامنن او امسك بغير حساب "
الجن الذى لا يسمع كلامه يحبسهم كل اثنين بسلسله ويحبسهم
يقول العلماء لماذا فعل الله ذلك مع الله ؟ لانه كان ينوى ان اى شئ يعطيها الله له تكون في سبيل الله لهذا وسع الله علي سليمان توسعه لم يرزقها لاحد من قبل
وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ {12 يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْراً وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ {13
محاريب تجهيز اماكن للعبادة و التماثيل ايامهم ليست حرام و جفان كالجواب اى يجعل الجن يقوم بعمل آنيه اى كوب كالبحيرة بحيث انها تشرب بلد استخدم الجن بتوفير الخير للناس
و قدور جمع قدره القدره حجم العمارة من كثرة ما ريد ان يؤكل الناس
اذا ربنا اعطى سيدنا سليمان 4 معجزات
1-معرفة لغة الطير
2-تسخير الجن له
3-تسخير الريح
ينظر للريح يقول لها خذى السحابه على هذه البلد اهلها لا يجدوا اكل
يقول تعالى : " فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاء حَيْثُ أَصَابَ {36 "
" وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينَ "
" وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ "
عملوا بساط من الريح يجلس عليها جيش كله تبدا الريح تأتى من تحت البساط وتسير به المسافه التى يذهب بها بشهر
4-تسخير المعادن له
" وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ "
عين يسال فيها النحاس يأخذ منها ليشكل ما يريد
حضارة تفوق الحضارة الان ولاكنها موصوله بربنا سبحانه تعالى
اعظم حضارتين بالتاريخ حضارة محمد صلي الله عليه وسلم و حضارة سليمان عليه السلام
عمرو بن عبد العزيز يقول تاتى اموال الذكاه أموال ضخمة يصرفوا على الفقراء و المساكين فيذهبوا ويرجعوا صرفنا عليهم و لا يوجد فقراء و لا مساكين و يبقى معنا الكثير يقول اصرفوا على الجنود يقول لا يحتاجون نحن منتصرون على كل طغور الارض فيقول من كان من المسلمين عليه دين فاقضو عليه دينه تخيل القوة الاقتصادية و بقى مال كثير
فيقول من كان من الشباب يريد ان يتزوج فاعطوه دارا و فرسا وزوجوه
فذهبوا اليه و قالوا له بقى مال كثير فقال من وجد من اهل الكتاب من اليهود و النصارى عليه دين فاقضو عليه دينه من بيت مال المسلمين فيقضوها لهم فيرجعون ويقولون بقى مال كثير فيقول كلمته المشهورة
" اشتروا بهذه الاموال حبوبا و انثروها على روؤس الجبال حتى تأكل الطير من خير المسلمين "


حضارة سليمان بها جن و طير و ريح و نحن بجهد بشري اقوى

الدروس التى خرجنا بها :
1-العبوديه اتشعر بحلاوة الايمان .
2-الوصفة وصفة قبل الفجر .
3-نعم ربنا تزيد لو ستخدمتها لطاعته .
4-بر الوالدين
5-حضارة الاسلام اعظم حضارة
من مواضيع : هبة الله قصة أل عمران
الإيذاء| على خطى الحبيب الحلقة العاشرة| قصة حياة النبي لعمرو خالد | سيرة النبي
أول أسبوع من البعثة
مجموعة قصص الأنبياء و الصحابه و شخصيات اسلامية لعمرو خالد شرائط بالصوت و مفرغه كتابة
غار حراء
26-11-2008, 09:01 AM
amr_mero1
 
اشكرك على تميزك فى المنتدى الاسلامى فى المواضيع
من مواضيع : amr_mero1
02-12-2008, 10:58 PM
o2000_love
 
شكراااااااااااااااااااااا لكي
من مواضيع : o2000_love
15-07-2010, 09:14 AM
همسة امـل
 
جـــزاكِ الله الف خيــــر على طرحكـ

وجعله في موازين حسناتكـ

واثابكـِ الله على ما تقدمينه ’’
من مواضيع : همسة امـل
 

الكلمات الدلالية (Tags)
داوود, سيدنا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حقيقة نجمة داوود لدي اليهود Bad BoOoY
أول عمل نقوم به بمجرد الدخول للمنتدى...الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
حياة مختصره عن سيدنا ابراهيم عليه السلام

سيدنا داوود

الساعة الآن 02:47 PM.