xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

سناء يونس أضحكت الجمهور طويلاً ... ورحلت

الحوار المفتوح

21-05-2006, 08:38 PM
موسى بن الغسان
 
سناء يونس أضحكت الجمهور طويلاً ورحلت

سناء يونس أضحكت الجمهور طويلاً ... ورحلت

القاهرة - أحمد السماحي الحياة - 21/05/06//




غيّب الموت أمس الفنانة الكوميدية سناء يونس عن عمر يناهز64 عاماً بعد صراع – لم يدم طويلاً - مع سرطان الرئة الذي أخفاه عنها أقاربها وأصدقاؤها والأطباء المعالجون، ورحلت من دون أن تعلم بحقيقة المرض الذي ينخرها. وأعلن نقيب نقابة المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي أن الفنانة التي أضحكت الجمهور أربعين عاماً أغمضت عينيها للمرّة الأخيرة في مستشفى كليوباترا.
شعرت سناء قبل أسبوع، خلال تصوير مسلسل «أذكى غبي في العالم»، بإرهاق شديد وضيق في التنفس، وأصيبت بالاغماء. ونصحها الدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة السابق، بالذهاب إلى المستشفى لإجراء بعض الفحوصات والتحاليل. وهكذا اكتشف الأطباء أنها مصابة بسرطان الرئة، وأبلغوا شقيقتها نبيلة التي لم تبارحها في الغرفة رقم 508 في المستشفى. وشُيّع جثمان الراحلة بعد ظهر أمس في جامع مصطفى محمود في منطقة المهندسين في القاهرة.
ولدت الفنانة الراحلة في الاسكندرية عام 1942 وبدأت حياتها الفنية على مسرح الجامعة. وبعد حصولها على اجازة في الآداب عام 1967، جاءت إلى القاهرة وعملت مع فؤاد المهندس في المسرح الكوميدي. من الأعمال التي شاركت فيها آنذاك: «أنا وهو وهي»، و«سُك على بناتك» (مع فؤاد المهندس وشريهان وأحمد راتب)، و»هالو دوللي»، و«هالة حبيبتي».
وسرعان ما فرضت سناء يونس بين الفنانات المتميزات على خشبة المسرح الكوميدي المصري. وأضحكت الناس على امتداد مشوارها الفني الطويل، بأدائها التلقائي، فاستحقت موقع الصدارة على قائمة نجمات الكوميديا اللواتي يبقى عددهنّ محصوراً في تاريخ السينما والدراما التلفزيونية في مصر.
وبرزت سناء يونس على الشاشة الكبيرة، حيث شاركت في عشرات الأفلام. ولا بد من الاشارة الى اطلالتها المميزة في فيلم «حمام الملاطيلي» (1973)، كما قدمت دوراً مميزاً في فيلم «جنون الشباب» (1980).
وكان عام 1986 هو الابرز في مسيرتها السينمائية، إذ شاركت في تقديم أربعة أفلام دفعة واحدة هي «سري للغاية» و»حد السيف» و»اليوم السادس» و»الجوع». ومن أهم أفلامها الأخرى: «إضراب الشحاتين» (1967)، «ريا وسكينة» (1983)، «آخر الرجال المحترمين» (1984)، «دنيا الله» (1985)، «العصابة» (1987)، «الدنيا على جناح يمامة» (1989)، «اقتل مراتي ولك تحياتي» (1990)، «الأزواج يريدون حلاً» (1991)، «الفضيحة» (1992)، «ضحك ولعب وجد وحب» (1993)، «جبر الخواطر» (1998)، «جواز بقرار جمهوري» (2001)، «أوعى وشك» (2003)·
وكانت الراحلة من الوجوه المصرية المميزة على الشاشة الصغيرة، قدمت أدواراً مهمة في «كومبارس»، و»الوهم الجميل»، و«الزوجة آخر من يعلم»... ومن آخر أعمالها مسلسل «الدم والنار» (تأليف وحيد حامد، وإخراج سمير سيف).
وشاركت سناء يونس في بطولة هذا العمل الذي عرض في رمضان الماضي إلى جانب فاروق الفيشاوي ومعالي زايد وفتحي عبدالوهاب.
أما بالنسبة إلى المسرح الذي كانت تعتبره «أقرب الفنون إلى قلبها»، فكانت وراء نجاح عدد لافت من الأعمال، لعلّ أبرزها «الأرنب الأسود» (إخراج عصام السيد) مع الفنانة الكبيرة أمينة رزق.
من مواضيع : موسى بن الغسان اسرائيل «وسيطنا» مع اميركا... ومع الصين أيضاً!
واشنطن بوست: الحرب على ما يسمى الإرهاب فشلت
صحيفة أمريكية: طنطاوي وسليمان خارج ترتيبات نقل السلطة في مصر
صورة العرب في الذهنية الامريكية
السعودية تخطط لإقامة سياج شائك وحواجز الكترونية علي طول حدودها مع العراق
21-05-2006, 10:09 PM
LightStar
 
مشاركة: سناء يونس أضحكت الجمهور طويلاً ورحلت

انا لله وانا اليه راجعون رب ارحمها واثقل ميزان حسناتها
من مواضيع : LightStar الفاتورة يا ماما!!!
.. عواصف ..
::(برمـــــــ عقــلك ــــــــــج )::
رسالة من امرأة ضائعة
هل أنت غريب ... ؟
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مضحكة, الجمهور, جونز, سؤال, ورحمة, طويلاً

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
تخلص من رهبة التحدث امام الجمهور
كاجودا بين مطرقة اللاعبين و سندان الجمهور
الجمهور دائما على حق
عزيزي جمهور الزمالك لا حد يحترمك فاجبرهم علي احترامك

سناء يونس أضحكت الجمهور طويلاً ... ورحلت

الساعة الآن 10:42 PM.