العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح > المنتدى الادبى > منقولات أدبية

القرد والموزة

منقولات أدبية

02-12-2008, 06:11 PM
شذا&
 
Talking القرد والموزة

الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربناويرضى

فكر العلماء كثيراً وفكروا


..ليش القرد يأكل موز!

[IMG]http://www.*************/2006/01/25/img/251759.jpg[/IMG]



وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة


إلى أخرى؟؟!!


القرد والموزة



أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا


إلى حقائق عجيبة عن الموز... حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على
الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---


أنّ يحتوي الموز


على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك يجب إضافته دائما.



الكآبة


:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين


بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم


:


يحتوي الموز على مستويات


عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد علىعلاج فقر الدم.



ضغط الدمّ


:


هذه الفاكهة


الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ


:


في دراسة


شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك


:


يحتوي الموز على


مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عملالأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية


:


للموز


تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:





خبر سار


للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل.





عضات البعوض



:



قبل أن تفكري






في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



الأعصاب






:



لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي






تساعد على تهدئة النظام العصبيَ




زيادة الوزن






والعمل:



وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط






العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبببدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناولالطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمةلمنع البدانة.




قرحة






المعدة:



يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه






الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق فيالحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة






الحرارة:



تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز






يستطيع


خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي






تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.



الإضرابات العاطفية الموسمية






(الحزن):



يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية






الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين






:



يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون






الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد






:



البوتاسيوم معدن حيوي،






يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.



الدورة الشهرية






:



انسى






الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيممستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.



السكتات






:



وفقاً لبحث في 'مجلة






نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموتبالسكتة بنسبة 40%.




وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته






بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مراتأكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليومتبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.






والله مانلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...




....






ودمتم بصحة وعافية....








والله ما






نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...



....


القرد والموزة








ودمتم بصحة وعافية....
من مواضيع : شذا& الغاب
غرفة
ريم على القاع
سونيت4
لغــــة الأزهار .....
03-12-2008, 08:03 AM
شذا&
 
من مواضيع : شذا& الحسناء
اكتب اسمك
سونيت4
الحلم
حبيبي الوحيد
03-12-2008, 01:43 PM
HONDA ACCORD 99
 
الحمد لله على جميع نعمه ..
أشكركِ أختي الغالية كل الشكر على ما أجزلتِ لنا من جميل الكلام والمعلومات ..
تقبلي مروري أختي ..
من مواضيع : HONDA ACCORD 99 قصيدةٌ جاءتْ كَنظمِ الدر بل هي أعجبُ
قصيدة إلا رسول الله يا دانمارك
عـــاشـــق الــمـــســـتـــحـــيـــل ...
كفى يا نفسُ ما كان
ماتت أمه فكتب قصيدة أبكت من لا يبكي
04-12-2008, 08:20 AM
شذا&
 
شكرا لك على المرور
من مواضيع : شذا& من اجلك
كلمات لها الم
نائم بالوادي
شَعْر
سونيت81
31-01-2009, 11:05 AM
حمادة عوض
 


تحياتى
على الموضوع المفيد دة
من مواضيع : حمادة عوض
31-01-2009, 07:59 PM
nana55
 
شكراا اختي العزيزة على هذه المعلومات تحياتي
دمت بود
من مواضيع : nana55
01-02-2009, 04:05 AM
شذا&
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nana55
شكراا اختي العزيزة على هذه المعلومات تحياتي
دمت بود


شكرا لك نانا على المرور

واتمنى ان تكوني دائما بخير

لك أحلى تحية

من مواضيع : شذا& الحسناء
طيف من حبيبي
ظلام
قصيدة غير منتهية في تعريف العشق
القرد والموزة
21-03-2009, 08:08 PM
bodi89
 
اة يا خسارة مبحبش الموز يا شذا
ههههههههههههههههه
اشكرك يا قمرة على المعلومات
من مواضيع : bodi89 مـــن حــرم الـــحــــــب***
كـسر الـخـاطــر***
مــش راح انــســى***
ســـحــر الجــمـال***
قـــســـــوة الايـــام***
22-03-2009, 09:03 AM
شذا&
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bodi89
اة يا خسارة مبحبش الموز يا شذا
ههههههههههههههههه
اشكرك يا قمرة على المعلومات

هههههههههههههههههههههه

ليه ما بتحب الموز فهو من ألذ أنواع الفاكهة

على العموم لك ألف شكر على مرورك العطر

ودمت بصحة وسلامة يا رب



من مواضيع : شذا& أحبك
ريم على القاع
هل تعرف متى يموت قلبك ؟؟؟
غرفة
عيناك ارض لا تخون
02-08-2009, 11:33 PM
*~RoSa~*
 
جزاكى الله خيرا شذا على المعلوما تالجميله دى
تسلم ايديكى
وجعلها الله فى ميزان حسناتك
من مواضيع : *~RoSa~*
01-10-2009, 12:55 AM
شذا&
 
شكرا على المرور الغالي


من مواضيع : شذا& قصيدة غير منتهية في تعريف العشق
طيف من حبيبي
تأمُّل
دعني أحبك
لغــــة الأزهار .....
 

الكلمات الدلالية (Tags)
القرد, والموزة, كلمات

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
أكتشاف طفل يشبه القرد
النجم احمد كركر والعمده فى عودة القرد فى الشنطة 2010
يا واخد القرد على ماله
القرد المشاغب مفكر نفسه اسد
القرد المحظوظ

القرد والموزة

الساعة الآن 09:26 PM