xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

منفذو تفجيرات دهب تلقوا تمويلاً فلسطينياً وتدريباً في غزة

الحوار المفتوح

24-05-2006, 02:36 PM
موسى بن الغسان
 
منفذو تفجيرات دهب تلقوا تمويلاً فلسطينياً وتدريباً في غزة

أبلغت السلطة أسماءهم... و«حماس» و «الجهاد» وعدتا بالتعاون ... مصر: منفذو تفجيرات دهب تلقوا تمويلاً فلسطينياً وتدريباً في غزة

القاهرة - محمد صلاح الحياة - 24/05/06//


وُضعت العلاقات المصرية - الفلسطينية على المحك أمس، بعدما أعلنت القاهرة أن منفذي تفجيرات دهب في سيناء تلقوا تدريباً على استخدام الأسلحة والمتفجرات في غزة، على أيدي «عناصر فلسطينية» أمدتهم بأموال وهنأت زملاءهم في تنظيم «التوحيد والجهاد» بعد تنفيذ الاعتداءات.
وعلمت «الحياة» أن القاهرة سلّمت السلطة الفلسطينية أسماء فلسطينيين طلبت توقيفهم، بعدما تأكد ضلوعهم في التفجيرات، وأن تعاوناً امنياً يتم بين الطرفين في هذا المجال. ولم تحدد السلطات المصرية الجهة التي ينتمي إليها الفلسطينيون المتورطون، لكن مصادر مصرية مطلعة استبعدت أن يكونوا على صلة تنظيمية بحركتي «حماس» و «الجهاد الإسلامي» اللتين دانتا التفجيرات عقب وقوعها. وأشارت إلى أن «مسؤولين مصريين فاتحوا قادة في الحركتين، زاروا القاهرة أخيراً في الموضوع، فنفوا أي صلة للحركتين بالتفجيرات، ووعدوا بالتعاون مع السلطات المصرية لكشف المتورطين من الفلسطينيين فيها».
ويأتي الإعلان المصري وسط تصعيد داخلي ضد جماعة «الإخوان المسلمين» يقوده رئيس الحكومة الدكتور أحمد نظيف الذي حذر من أن «استجابة المطالبات بالإسراع بالإصلاح السياسي يمكن أن تأتي بالإسلاميين إلى السلطة»، بعدما أشار إلى التطورات في فلسطين والعراق. ويتهم «الإخوان» استغلال الحكومة المصرية للحوادث الارهابية وربطها بالإسلاميين، خصوصا الجماعة.
وعلى رغم أن الإعلان هو الأول رسمياً عن وجود ارتباط بين منفذي التفجيرات وعناصر فلسطينية، فإن قائد المجموعة التي نفذت هجمات طابا العام 2004 كان فلسطينياً يعيش في العريش اسمه إياد صالح، كما قالت السلطات المصرية إن منفذي اعتداءات شرم الشيخ في تموز (يوليو) الماضي، جهزوا المتفجرات وأخفوها في مزرعة يملكها فلسطيني في شمال سيناء.
وأصدرت وزارة الداخلية المصرية أمس بياناً، ضمنته نتائج التحقيقات في قضية تنظيم «التوحيد والجهاد» الذي تتهمه بتنفيذ الهجمات، في منتجعات طابا وشرم الشيخ ودهب، منذ تشرين الأول (اكتوبر) 2004. وقالت إنها تأكدت من «ضلوع ثلاثة من عناصر التنظيم هم الأشقاء الثلاثة منير وأيمن ويسري محارب، بفتح قنوات اتصال مع عناصر فلسطينية أصولية، ونجاح الثاني والثالث في دخول الأراضي المحتلة (في قطاع غزة) والارتباط ببعض العناصر الفلسطينية». وأضافت أن «فلسطينياً اسمه الحركي أبو سليمان، أمد يسري محارب بمبلغ ألف دولار وبهاتف نقال مزود شريحة مربوطة على شبكة الاتصالات الإسرائيلية، لمتابعة الاتصال بينهما، وأن الشريحة عُثر عليها في حوزة شقيقه منير الذي قتل في مواجهة مع الشرطة أول أيار (مايو) الجاري». وأكد البيان أن فلسطينياً آخر هو ماجد الديري «سبق أن سهّل دخول يسري محارب الى الأراضي الفلسطينية وتدريبه على تصنيع المتفجرات واستخدام الأسلحة في قطاع غزة. وأن تحريات الاجهزة الامنية المصرية رصدت ارتباط محارب بالفلسطيني تامر النصيرات، وإبداء الأخير استعداده للمشاركة في تنفيذ عمليات عدائية داخل البلاد. وحاول قائد التنظيم نصر خميس الملاحي الذي قتل في مواجهة مع الشرطة يوم 9 الجاري استقدام النصيرات الى البلاد للإفادة من خبراته في مجال تصنيع المواد المتفجرة». وأشار إلى سعي الملاحي «لتسفير بعض العناصر، منهم أحمد محمد الكريمي ومحمد عبدالعزيز نافع وعطا الله القرم (وهم منفذو تفجيرات مدينة دهب) إلى قطاع غزة لتلقي تدريبات على الأسلحة والمتفجرات».
ولفت البيان إلى أن عناصر من التنظيم اعترفوا بأنهم وفروا التمويل «من بيع حصيلة السرقات التي يقومون بها في إطار مبدأ الاستحلال... إضافة إلى جمع مبالغ مالية بدعوى مساعدة أسر الشهداء الفلسطينيين»، مشيراً إلى أنهم حصلوا على المتفجرات من ألغام أرضية ومخلفات الحروب مع إسرائيل في سيناء.
وأضاف أن «المعلومات والاعترافات تضمنت أن الملاحي تولى قيادة التنظيم، في أعقاب مقتل القيادي خالد مساعد المتهم الرئيسي في أحداث تفجيرات طابا وشرم الشيخ، وقام بهيكلة العناصر الفارة واستقطاب عناصر جديدة لمعاودة تنفيذ أعمال إرهابية، انتقاماً لضبط ومقتل قياداتهم، ولمواصلة مخططهم الذي استهدف بالدرجة الأولى استقرار الدولة، بدعوى أن مؤسساتها على كفر وقياداتها على تحالف مع أعداء الإسلام، واستثمار مجريات الأحداث بالمنطقة باعتبارها عاملاً محفزاً لتنفيذ المخطط».
من مواضيع : موسى بن الغسان نقل البابا شنودة للولايات المتحدة على وجه السرعة لاستكمال علاجه فحوصات ألمانيا أظهرت
التعليم في مصر فاشل وعاجز عن تخريج مبدعين
كلمة الاستاذ عمرو خالد عن أحداث الدنمارك
ثلاث حروب اميركية - اسرائيلية
بزوغ عصر المقاومة.. أمريكا الهدف؟!
24-05-2006, 04:28 PM
tifa_ok
 
مشاركة: منفذو تفجيرات دهب تلقوا تمويلاً فلسطينياً وتدريباً في غزة

مشكور اخى موسى على هذا الخبر
من مواضيع : tifa_ok كيف تقرأ العيون ؟
ماهى البهائيه هذه؟
هــــــل انـــــــت قـــــــوي الشخصيــــــة؟
شوفوا شخصياتكم من شهر ميلادكم
فوائد البكاء
29-05-2006, 09:45 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: منفذو تفجيرات دهب تلقوا تمويلاً فلسطينياً وتدريباً في غزة

شكرا
من مواضيع : موسى بن الغسان بعد رفع تعريفة ركوب مترو الأنفاق... وزير النقل يستعد لإصدار قرار بإلغاء الأتوبيسات فئ
حزب الله.. هل يمكنه الانتصار؟!
تعقيبا على فتوى الشيخ ابن جبرين
امثال
من يحاكم القتلة مجرمى الحرب الامريكيين
30-05-2006, 03:20 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: منفذو تفجيرات دهب تلقوا تمويلاً فلسطينياً وتدريباً في غزة

تسلمت وثائق بتورط مسئول أمني رفيع بالسلطة الفلسطينية في تفجيرات دهب.. القاهرة تتوسط لإنهاء أزمة "حماس" مع الأردن بعد تأكدها من براءة الحركة

كتب : أحمد عثمان (المصريون) : : بتاريخ 29 - 5 - 2006علمت "المصريون" أن مصر تقوم حاليًا بمحاولة للوساطة بين الحكومة الأردنية وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، من أجل التوصل إلى حل ينهي التوتر بين الطرفين بعد اتهام الحركة بتهريب أسلحة إلى الأردن.
ويبحث وفد أمني مصري رفيع المستوي خلال زيارة يقوم بها إلى الأردن حاليًا سبل تقريب وجهات النظر بين الطرفين، وممارسة ضغوط على حركة "حماس" وحكومة إسماعيل هنية لإرسال وفد أمني فلسطيني إلى عمان لإنهاء تلك القضية الشائكة.
وأفادت مصادر بأن موافقة مصر على القيام بالوساطة في هذه القضية جاءت بعد تأكدها من عدم تورط حركتي "حماس" و "الجهاد الإسلامي" في تدريب أي من المتورطين في تفجيرات دهب، وهو ما أكده سعيد صيام وزير الداخلية الفلسطيني أثناء زيارته الأخيرة للقاهرة حينما قدم وثائق تفيد عدم قيام الحركتين بتدريب أي من المتورطين في التفجيرات، مما خفف كثيرًا من التوتر الذي ساد علاقات القاهرة و"حماس" مؤخرا .
وأفادت المصادر أن الحكومة المصرية تسلمت وثائق تفيد تورط مسئول أمني رفيع المستوي بالسلطة الفلسطينية في هذا الأمر، على خلفية انتقاد دور أجهزة موالية له في اختطاف دبلوماسي مصري بقطاع غزة منذ عدة أشهر، وأن وقوفه وراء هذه المجموعات المتورطة في إحداث دهب جاء انتقامًا من القاهرة التي دخلت علاقاته بها نفقًا مظلمًا في الفترة الأخيرة.

من مواضيع : موسى بن الغسان شوف الحلاوه بتاعة الغوازى
الصورة الحالية لاقتصاديات العالم الاسلامى
بوش إيران سوف يضرب لهذه الأسباب..!!
رأي في قضية قومية.. (سياسة الآيات17)
حرب أميركية بالوكالة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
منفذو, تمويلاً, تلقوا, تفجيرات, جهة, عشت, فلسطينياً, في, وتدريباً

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

منفذو تفجيرات دهب تلقوا تمويلاً فلسطينياً وتدريباً في غزة

الساعة الآن 05:40 AM.