xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

ابو حصيره ومسمار جحا فى مصر

الحوار المفتوح

01-01-2009, 07:19 PM
amr_mero1
 
Bye ابو حصيره ومسمار جحا فى مصر

ابو حصيره








يقول اليهود أن يعقوب أبو حصيرة كان يعيش منذ مائة عام في المغرب، وأراد الحج إلي القدس، فركب سفينة إلا أنها غرقت بمن فيها من بحارة وركاب، ولكن الله نجاه وظهرت كرامته بان وضع حصيرته التي كان ينام عليها وفردها على سطح البحر وجلس فوقها وظل مبحراً بحصيرته على الماء حتي وصل إلي السواحل السورية، ومنها إلي القدس، وبعد أن أدى شعائر حجه توجه لحائط المبكى اليهودي وأراد أن يعود مرة أخرى إلي مدينته مراكش بالمغرب سيراً على الأقدام، فحمل حصيرته على كتفه وتوقف بمصر، وكان ذلك في عهد الخديوي توفيق، واخترق الدلتا حتي وصل إلي قرية " دمتيوه".

ولازلنا مع الرواية اليهودية لقصة "أبوحصيرة " ، فقد أعجبه الحال في مصر فاستقر بها وعمل إسكافياً "عامل أحذية" وذلك لعدم معرفة المصريين بالنعال الحديثة في ذلك الوقت، وظل يصلح أحذية المصريين حتي مات في عهد الخديوي توفيق، ودفن بمقابر اليهود بالقرية. صدق اليهود كذبتهم .. وأخذوا في اختراع الكرامات والمعجزات والقصص حول صالحهم المزعوم، الذي استطاع السفر في البحر المتوسط من مراكش إلي سوريا على حصيرة.

ومنذ عام 1978 عقب توقيع "اتفاق كامب ديفيد" بدأ الصهاينة اليهود يطلبون رسميًا تنظيم رحلات دينية إلى قرية "دميتوه" الشهيرة الواقعة في محافظة البحيرة شمال مصر للاحتفال بمولد أبي حصيرة المزعوم أنه "رجل البركات"، و الذي يستمر قرابة 15 يومًا بين 26/12 ولغاية 2/1 من كل عام، وبدأ عددهم يتزايد من بضع عشرات إلى بضع مئات ثم بالآلاف يفدون كل عام من الكيان الصهيوني وأمريكا وبعض الدول الأخرى، حتى بلغ عددهم قبل عامين قرابة أربعة آلاف، برغم احتجاجات الأهالي على تصرفات الزوار الصهاينة، وتحويلهم حياة الفلاحين في هذه القرية إلى جحيم، بسبب إجراءات القرية إلى مدينة مغلقة بسبب إجراءات الأمن المصرية المكثفة لحماية الزوار.


طقوس الاحتفالات

يبدأ الاحتفال غالبا يوم 25 (ديسمبر) فوق رأس أبي حصيرة، حيث يُقام مزاد على مفتاح مقبرته، يليها عمليات شرب الخمور أو سكبها فوق المقبرة ولعقها بعد ذلك، وذبح تضحيات غالبًا ما تكون خرافًا أو خنازير وشي اللحوم، والرقص على بعض الأنغام الهودية بشكل هستيري وهم شبه عرايا بعد أن يشقوا ملابسهم، وذكر بعض الأدعية والتوسلات إلى البكاء بحرقة أمام القبر، وضرب الرؤوس في جدار المبكى للتبرك وطلب الحاجات، وحركات أخرى غير أخلاقية.


كما تبدأ مظاهر الاحتفال بوقوف اليهود عند باب مقبرة أبو حصيرة يتحدثون عن تاريخه وسيرته وبركات الرجل المزعومة، ويقومون بتوزيع الفستق المغربي واللوز والسوداني.

كما يقوم اليهود بذبح الخراف أو الخنازير على قبر أبو حصيرة، ويأكلون طعاماً يهودياً يسمي "حلال وكوشير" مع كأس نبيذ ثم تبدأ صلاواتهم وتراتيلهم الدينية اليهودية، ويدخل كل واحد منهم إلي حجرة المقام وفي يده شمعة وورقة مكتوب عليها اسمه ؛ ثم ينتقلون إلي "السرادق" الذي يقام لتبدأ حفلة العربدة وشرب الخمر، وقد تم منع اليهود من شرب الخمر العام الماضي عندما ثار الأهالي، ويتخلل الاحتفال رقصات ماجنه بأجساد عارية أو شبة عارية وقبلات متبادلة بين المشاركين في الاحتفال، ويذرف اليهود الدموع عند حائط مبكي أبو حصيرة.

ثم يحتفلون بذكرى القديسة "إستر" وهي زوجة أحد ملوك الفرس التي يعتقدون أنها أنقذتهم من الإبادة عندما كان هامان يريد أن يفعل ذلك فحذرتهم، وأثناء ذلك يدقون الأرض بالعصي، وعندما يأتي ذكر إسمها "إستر" يتزايد دقهم للأرض إعتقاداً منهم أنهم يدقون رأس هامان.





تقدر مصادر أمنية مسئوله إجمالي ما ينفقه اليهود على احتفالهم بهذا المولد بخمسة ملايين دولار قيمة الأضاحي التي يذبحونها والتبرعات لأبو حصيرة.

في إطار الإجراءات الأمنية المشددة تقوم قوات الشرطة المصرية متمثلة في القيادات الأمنية بمحافظة الإسكندرية والبحيرة بتأمين طريق مصر – إسكندرية الصحراوي، كما يتم إغلاق الطريق الواصل بين عزبة سعد وقرية "دميتوه" لأنه يمر بجوار مقبرة أبو حصيرة.

بالإضافة إلي إصدار مجلس مدينة دمنهور تعليمات بإغلاق المحلات التجارية والورش والمقاهي طوال أيام الاحتفال اليهودي، وتشارك مديرية التربية والتعليم في الاحتفال بتعطيل الدراسة بمدرسة "ديميتوه" الإبتدائية لمدة ثلاثة أيام وفرض حظر التجوال على سكانها الذين يضطرون إلي ملازمة منازلهم، بل تقوم قوات الأمن بدخول منازل الأهالي والصعود فوق أسطح منازل القرية لحماية اليهود المحتفلين.


شهدت المقبرة بعض التوسع مع تزايد عدد القادمين، وتم كسوة الضريح بالرخام، والرسوم الهودية، لاسيما عند مدخل القبر، ثم بدأ ضم بعض الأراضي حوله وبناء سور، ثم قيام منشآت أشبه بالاستراحات، وهي عبارة عن غرف مجهزة، واتسعت المقبرة من مساحة 350 مترًا مربعًا إلى 8400 متر مربع وقد سعوا أيضًا إلى شراء خمسة أفدنة مجاورة للمقبرة بهدف إقامة فندق عليها؛ لينام فيه الصهاينة خلال فترة المولد، بيد أن طلبهم رفض..

وبدأت التبرعات الصهيونية تنهال لتوسيعها وتحويلها إلى مبكى جديد للهود الطالبين الشفاء أو العلاج من مرض، حتى أن حكومة الكيان الصهيوني قدمت معونة مالية للحكومة المصرية طالبة إنشاء جسر يربط القرية، التي يوجد بها الضريح بطريق علوي موصل إلى مدينة دمنهور القريبة، حتى يتيسر وصول الصهاينة إليها، وأطلقوا على الجسر أيضًا اسم أبو حصيرة، ومع الوقت تحول أبو حصيرة إلى مسمار جحا للصهاينة وحكومتهم في مصر.


فيما يحرص الكيان الصهيوني على لفت الأنظار إليهم، وتضخيم الاحتفال إلى درجة استقدام طائرة خاصة إلى مطار الإسكندرية تحمل وفدًا كبيرًا من حاخامات الصهاينة، ومعهم أحيانا وزير الأديان والعمل، وأعضاء من "الكنيست".


سرقة التراث القومي المصري بين القضاء والسياسة

وفي قرار سري أصدره وزير الثقافة المصري يقضي بضم مقبرة أبو حصيرة التي يزورها بعض الصهاينة إلى هيئة الآثار المصرية!!!!، الأمر الذي يعني حق لصهاينة العالم في القدوم إليه كل لحظة بدلاً من أسبوع واحد في العام، كما كان يحدث في السنوات الأخيرة!.


والأمر العجيب أن الحجة التي استند إليها الوزير لإصدار قراره رقم 75 لسنة 2001م، كانت بدعوى أنه سيؤدي في النهاية إلى إلغاء الاحتفال الصهيوني بمولد أبو حصيرة للأبد!. كما يذكر أن الكيان الصهيوني سعى أكثر من مرة إلى قيد هذه المقبرة ضمن الآثار المصرية، وأن الوزير قد حقق مطلبه

بتاريخ 9/12/ 2001م أصدرت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية دائرة "البحيرة" حيثيات الحكم بوقف قرار وزير الثقافة باعتبار ضريح أبو حصيرة والمقابر التي حوله بقرية دميتوه بدمنهور من الآثار الإسلامية والقبطية ووقف الاحتفالية السنوية لمولد أبو حصيرة.


وقالت المحكمة إن مما سبق يتضح أن الهود خلال إقامتهم في مصر لم يشكلوا حضارة بل كانوا قوماً متنقلين يعيشون في الخيام ويرعون الأغنام ولم يتركوا ثمة أثر يذكر في العصر الفرعوني وبالتالي فإن القرار الذي أصدره وزير الثقافة باعتبار ضريح الحاخام الـ..دي أبو حصيرة بقرية دميتو بمدينة دمنهور والمقابر الهودية التي حوله ضمن الآثار الإسلامية والقبطية رغم أنه مجرد قبر لفرد عادي لا يمثل أي قيمة حضارية أو ثقافية أو دينية للشعب المصري حتى يمكن اعتباره جزءاً من تراث هذا الشعب وهو الأمر الذي يكون معه قرار وزير الثقافة باعتبار الضريح والمقابر الهودية ضمن الآثار الإسلامية والقبطية مخالفاً للقانون لانطوائه علي مغالطة تاريخية تمس كيان الشعب المصري الذي هو ملك لأجيال الأمة وليس للأشخاص، كما ينطوي علي إهدار فادح للمشرع المصري الذي لم يعترف بأي تأثير يذكر للهود أثناء إقامتهم القصيرة بمصر، هنا نسيت المحكمة المطالبة بحق استعادة المسروقات التي أخذها الهود مع خروجهم من مصر، وهي أمر تثبته جميع النصوص القديمة بما فيها التوراة، التي يرجع الصهاينة لها، للافتراء على الشعوب بادعاء وجود حقوق تاريخية.





وبتاريخ 2/10/2004: يخرج وزير الخارجية الصهيوني (سيلفان شالوم) بطلب غريب من نظيره المصري (أحمد أبو الغيط) خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في القدس المحتلة، يدعو فيه مصر بالعمل على رفع قراراها السابق بشأن منع الصهاينة من زيارة ضريح أبو حصيرة، حيث كانت مصر قد أصدرت قراراً سابقاً بأن لا تزيد الاحتفالات الصهيونية وعمليات التأبين للحاخام المزعوم عن 75 شخصاً، وكان القرار رداً على المجازر الصهيونية في الأراضي الفلسطينية، فيما طالب الوزير المصري نظيره الصهيوني بأن يتم العمل على التوصل لنقطة اتفاق حول هذا الأمر عن طريق الطائفة الهودية في مصر.


لا تنتهي المسألة عند هذا الحد، فبتاريخ 11/2/2005 يجدد الوزير الصهيوني طلبه من (أبو الغيط) بالسماح للكيان الصهيوني بترميم مقبرة أبو حصيرة وزيادة عدد التأشيرات الممنوحة للصهاينة المحتلين بهدف زيارة المقبرة، مقابل تنفيذ الكيان الصهيوني للطلب المصري الخاص بإجراء عمليات الترميم اللازمة لدير السلطان بالقدس.


وحديثاً وصل سعر المتر المربع في قرية دميتوه التي تضم رفات من يدعى بأبو حصيرة، ضعف سعره في أرقى مناطق مصر، بحجة إقامة ما يشبه مستوطنة سياحية خارج أرض فلسطين، محاولين إغراء أصحاب الأرض بالمال.


المفاجأه :


يقدم المحامي مصطفى ارسلان ما يؤكد أن أبا حصيرة المزعوم ما هو إلا رجل مسلم وليس هودياً، وذلك بتقديمه شجرة عائلته التي قدمها له بعض المسلمين من المغرب في موسم الحج، لكن المحكمة رفضت الطعن.

بينما يدعي الصهاينة أن أبو حصيرة "حاخام هودي" من أصل مغربي، واسمه الأصلي أبو يعقوب، وأنه من أولياء الله في زعمهم، وله "كرامات" مشهودة!!.

فيما آخر الأنباء ذات الصلة بالموضوع بتاريخ 15/6/2005 تفيدنا بفتوى هودية من قبل كبار الحاخامات تبيح نقل رفات الموتى من مقابر غزة إلى أماكن أخرى داخل "إسرائيل"، طبعا الفتوى الدينية من طرف "الحاخامات" وعلى رأسهم (شلوم عمار)، و(حاييم متسجر) جاءت بعد قرار رسمي من "حكومة شارون"، وقرارهما هذا يأتي ضمن مفهوم احترام الموتى، فيما (متسجر) يقول بأن "بقاء القبور في غزة قد يعرضها للتخريب من جهات فلسطينية معادية"، فيما أضاف "أنه من الممكن حتى هدمها على أيديهم"!!.

وحاولت إسرائيل نقل رفات أبو حصيرة من التابوت الرخامي الذي يعتقدون أنه دفن فيه، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل نتيجة لبعض الظروف الطبيعية ، وهو ما فسره اليهود بنفس الطريقة الخرافية الاسطورية التي نسجوها حول الرجل نفسه من أنه يرفض مغادرة مصر!! . وطالما أنه يرفض الانتقال لإسرائيل، فالواجب يفرض أن تأتي الأخيرة بنفسها لزيارته !

تقدم عدد من نواب مجلس الشعب بطلبات إحاطة حول استمرار مولد أبو حصيرة وسط حالة من الضغط هذه المرة لوقف المولد بعد أن فشلت الأحكام القضائية في ذلك، حيث تقدم أحمد أبو بركة ومحمد الجزار والمهندس زكريا الجنايني أعضاء مجلس الشعب بالبحيرة طلبي إحاطة وسط توقعات بأن يتم حفظ هذه الطلبات بعد نجاح الحكومة الإسرائيلية والجمعية الصهيونية بالاسكندرية في إقناع الحكومة المصرية باستمرار احتفال اليهود بمولد أبو حصيرة

مقابل الإفراج عن الأسري المصريين في السجون الإسرائيلية، وهو ما وضع الحكومة المصرية في مأزق حرج، وأصبحت أمام خيارين لا ثالث لهما: إما المساعدة في إطلاق سراح الأسرى وتنفيذ رغبة اليهود في احتفالهم بمولد أبو حصيرة، أو ترك أبناء المصريين في السجون الإسرائيلية يعانون الذل والعذاب

الموضع منقول
من مواضيع : amr_mero1 شباب مصر.. ضحايا نظام فاسد
ماذا لو كان عبدالناصر حيا؟
دروس من تشافيز للعرب وحكامهم
نصائح للراحه النفسيه
ماذا تفعل ان كان الصمت طبعـــك
01-01-2009, 07:33 PM
مواطن عربى
 
ههههههههه
هههههههههههه
أل ابو حصيره أل
دا حتى إسمه وحش أوى
وعلى فكره الناس دى مينفعش يعبودو حاجه تانيه غير أبو حصيره
هههههههههههه
ههههههههههههههههه
والله دا المفروض يبقى إسمه ابو خريطه ههههههههه
من مواضيع : مواطن عربى اصغر جاسوس فى التاريخ ...سلسلة ملفات الجاسوسيه 1
كُرس فى الكُلوب
من يربح ال3 مليون
سوبر ماركت لبيع الرجال فى أميركا
عضو مميز ***حاضر لكن غايب
01-01-2009, 07:36 PM
amr_mero1
 
فرصة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن عربى
ههههههههه

هههههههههههه
أل ابو حصيره أل
دا حتى إسمه وحش أوى
وعلى فكره الناس دى مينفعش يعبودو حاجه تانيه غير أبو حصيره
هههههههههههه
ههههههههههههههههه

والله دا المفروض يبقى إسمه ابو خريطه ههههههههه

شكرا ليك ايها المواطن العربى على المرور وسيبك انت دة عمل الحصيرة مركب وعام بيها هههههههه
من مواضيع : amr_mero1 رحلة ضياع!!
الحب من طرف واحد , هل هو حالة مرضية ؟
«رجال صامتون» يرفضون الاعتذار لزوجاتهم!
متى تكذب ولماذا تكذب.. وهل الكذب مرتبط بالوراثة؟
هـــروب الفتيــات ؟!! سؤال يتطلب منّا الوقوف عنده
01-01-2009, 07:44 PM
amr_mero1
 
برجاء تثبيت هذا الموضوع والمشاركة فيه
من مواضيع : amr_mero1 كيف يخرج الحمار ..!!
حكاية فانوس رمضان
نصائح للراحه النفسيه
متى نحترم أنفسنا ؟
معاكسات كبار السن تزعج الفتيات!
02-01-2009, 03:48 AM
el foll
 
السلام عليكم
من مواضيع : el foll
02-01-2009, 03:49 AM
el foll
 
الموضوع فعلا خطير ودى سياسه اليهود
من مواضيع : el foll
03-01-2009, 02:09 PM
احلام مايا
 
حتى طقوص العباده بتعتهم قزره زيهم
انا لما بشفهم فى المطارات الوحده بتبقى عيزه تتقييء من ريحتهم واشكال شعرهم بين كدا مبيغسلوهوش
من مواضيع : احلام مايا كاتب وموضوع .........واحلى أعضاء
شكرا _مشكورين _موضوع حلو _ تسلم ألأيادى _ وفى الاخر الكلمه الطيبه هى الهدف
معروف وإحسان ندمت عليه
الويل لكم يا يهود
إبتسم أنت على قيد الحياه
03-01-2009, 02:15 PM
amr_mero1
 
Bye

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام مايا
حتى طقوص العباده بتعتهم قزره زيهم


انا لما بشفهم فى المطارات الوحده بتبقى عيزه تتقييء من ريحتهم واشكال شعرهم بين كدا مبيغسلوهوش
شكرا ليكى على المرور واشكرك على الكلام الجميل دة حاجة مش جديدة عليهم طول عمرهم عندهم جرب
من مواضيع : amr_mero1 في الطريق إلي بيروت
انواع الاحتضان
اعتذار علني من زوج لزوجته نادر الحدوث في مجتمع عربي
العيب فى النظــــــــــــام
دروس من تشافيز للعرب وحكامهم
04-01-2009, 11:25 PM
شزيما
 
لا الله الا الله راح يضلوا يهود اكتر من هيك مابعرف شو احكي_حرامية_
من مواضيع : شزيما
05-01-2009, 08:59 AM
amr_mero1
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شزيما
لا الله الا الله راح يضلوا يهود اكتر من هيك مابعرف شو احكي_حرامية_
شكرا ليكى على المرور طول عمرهم حرميه وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
من مواضيع : amr_mero1 حتى تكون اسعد الناس
أهالي دمنهور تواصل التنديد بالاجرام الصهيونى على غزة
العيب فى النظــــــــــــام
متى نحترم أنفسنا ؟
من يكون الاصدق في دمعته الرجل ام المرأه ؟؟؟
05-01-2009, 11:21 AM
thesun
 
حسبنا الله ونعم الوكيل
الدور جى علينا وهيعملوا مستوطنات هنا
ربنا يدينا العمر وهتشوفوا اللى هيحصل فينا
اليهود ليس عندهم ياس
وهيفضلوا ورانا لغايه منوافق حتى لو بعد ميت سنه
حلمهم الكبير من النيل الى الفرات
بس هما بدأو بالفرات
والحجه الاسرى المصريين
متهيالى لو علم الاسرى بهذه المقايضه
هيفضلوا الاسر على الحريه

من مواضيع : thesun الشـــــــــــــاى و الارهــــــــاب
لماذا تهاجر الطيور على شكل رقم 7؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مولد نجم......!
لماذا نطوف عكس عقارب الساعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجال ......يلوثون البيئه....!
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, ابن, جدا, جزيره, في, ومسمار

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

ابو حصيره ومسمار جحا فى مصر

الساعة الآن 09:14 PM.