xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

قطر تقدم مدارس جاهزة لطلبة غزة الشيخة موزة تطالب بالعودة الفورية للطلبة الفلسطينيين إ

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

22-01-2009, 03:46 PM
TARkAN T
 
06 قطر تقدم مدارس جاهزة لطلبة غزة الشيخة موزة تطالب بالعودة الفورية للطلبة الفلسطينيين إ

قطر تقدم مدارس جاهزة لطلبة غزةالشيخة موزة تطالب بالعودة الفورية للطلبة الفلسطينيين إلى مقاعدهم الدراسية
  • [ ]إقرار خطة عمل مؤسسة صلتك واستراتيجيتها خلال السنوات الثلاث المقبلة
قطر تقدم مدارس جاهزة لطلبة غزة الشيخة موزة تطالب بالعودة الفورية للطلبة الفلسطينيين إ
الدوحة - قنا:
استقبلت صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند المبعوث الخاص لليونسكو للتعليمين الأساسي والعالي يوم أمس الأول أعضاء لجنة المتابعة المنبثقة عن مؤتمر اليونسكو حول التعليم في وضعية الأزمات الذي عقد بباريس في الفترة من30-10-2008 إلى 1-11-2008 . وأطلع أعضاء اللجنة صاحبة السمو خلال المقابلة على نتائج أعمالهم من خلال البرامج وخطط العمل التنفيذية التي ستدخل حيز التنفيذ من حينه. وأشادت سموها بجهود لجنة المتابعة .. ومن جانب آخر أطلعت صاحبة السمو أعضاء اللجنة على ما اتخذته من خطوات إجرائية بشأن إيقاف استهداف المؤسسات التعليمية في قطاع غزة، حيث خاطبت سموها في هذا الصدد كلا من الأمين العام للأمم المتحدة، والمدير العام لليونسكو، ورئيس الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، ورئيس الدورة الحالية لمجلس الأمن، ورئيس مجلس حقوق الانسان وذلك بصفتها مبعوثا خاصا لليونسكو للتعليمين الأساسي والعالي ورئيس المؤسسة الدولية (التعليم فوق الجميع) المعنية بحماية النظم التعليمية في وضعية الأزمات ومقرها الدوحة. وفي السياق ذاته تجدر الاشارة إلى أن صاحبة السمو قد بعثت برسالة أمس إلى الأمين العام للامم المتحدة طالبت فيها بضرورة إجراء تحقيق دولي مستقل حول الانتهاكات الجسيمة التي ذهب ضحيتها عدد كبير من المدنيين من بينهم طلبة يفضي إلى تقديم المتسببين فيها لمحاكمة دولية.
كما طالبت بالعمل على عودة الطلبة الفلسطينيين الناجين من الغزو العسكري بشكل فوري إلى مقاعدهم الدراسية لمواصلة تعليمهم وتفاديا لضياع السنة الدراسية الحالية عليهم .. وتحقيقا لهذا الغرض الذي يندرج ضمن برامج حملة الفاخورة التي أطلقها طلاب قطر للتضامن مع طلبة قطاع غزة ستقوم صاحبة السمو بإمداد وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بمدارس مؤقتة من البناء الجاهز بجميع مستلزماتها المادية لحين إنجاز مبان دائمة لتعويض تلك التابعة للوكالة التي تم استهدافها من طرف الغزو وسيتم إنجاز هذا البرنامج الاستعجالي بالتنسيق مع الإنروا. الى ذلك ترأست صاحبة السمو رئيس مجلس أمناء مؤسسة صلتك الاجتماع الثالث للمجلس وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية في مؤسسة قطر صباح أمس. وتم خلال الاجتماع مناقشة وإقرار خطة عمل المؤسسة واستراتيجيتها التي ستحدد خط سير عملها وأنشطتها في الثلاث سنوات المقبلة.


مع تحياتي TARKAN T
من مواضيع : TARkAN T نانسي ترفض 10 ملايين دولار لتصوير ولادتها.. وتستبعد الاعتزال....................
الفنانة اللبنانية دومينيك حوراني تبهج الأطفال بطريقتها ! .......TARkAN T
الحمل يشكل خطورة على انجلينا جولي ........................TARkAN T
ندى دبوق مذيعة قناة "الجرس" تؤكّد تعرضها لملاحقة "مسترجلات" عربيات
الممثلة الاسترالية كيدمان ترفض بيع صورة ابنتها بالملايين كما فعلت جولي ....TARkAN T
22-01-2009, 03:54 PM
TARkAN T
 
قطر تعيد بناء مستشفى القدس في غزّة




الدوحة: تعتزم قطر، ممثلة في الهلال الأحمر القطري، إعادة بناء وتجهيز مستشفى القدس في قطاع غزة، بعدما قصفته القوات الإسرائيلية أثناء حربها الأخيرة على القطاع.
وتصل التكلفة المبدئية لمشروع إعادة بناء المستشفى، الذي يشرف عليه الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى حوالي 800 ألف دولار أميركي، تشمل عمليات البناء وتجهيزه بالمعدات والأجهزة الطبية اللازمة، ليعود للعمل في أسرع وقت ممكن.
وقال الهلال القطري إن مستشفى القدس تعرّض إلى دمار كبير، بعدما اندلعت فيه النيران، إثر إصابته بقذيفة إسرائيلية خلال الحرب على قطاع غزة، مما أسفر عن انهيار سطحه، واشتعال المبنى الإداري وأجنحة المرضى.
من جهة أخرى، سيدعم الهلال الأحمر القطري مركز الأطراف الصناعية والشلل في مدينة غزة، من خلال توفير التجهيزات والمعدات اللازمة لمواجهة ارتفاع عدد الحالات بين ضحايا الحرب. كما سيعمل الهلال إلى جانب ذلك على تبنّي بعض من هذه الحالات في مشروع يهدف إلى تأهيل المعوقين، وتعويضهم بالأطراف الصناعية.
ووفقاً للهلال القطري، فإن التقديرات الحالية تشير إلى وجود حوالي 800 حالة، تحتاج تدخلاً جراحياً، وتركيب أطراف صناعية، بتكلفة إجمالية، مقدرة بمبلغ 12 مليون ريال قطري.
ودعا الهلال الأحمر "أهل الخير" في دولة قطر إلى المساهمة في هذا المشروع الإنساني، من خلال المساعدات المالية، حيث يوفّر الهلال 35 موقعاً، موزّعة في المجمعات التجارية والجمعيات، لاستقبال تبرّعات المواطنين والمقيمين. مع تحياتي TARKAN T
من مواضيع : TARkAN T قطر تربط اقفال المكتب التجاري الاسرائيلي في الدوحة بموقف عربي موحد
اشياء لا تعرفونها عن ماضي رولا سعد ,هيفاء وهبي , ماريا...
يـــانـــــــاس لاتصدقون كــل شــــــــــــــــــــــــــــي وحسبنا الله ونعم الوكيل
الوسمي وجورج وسوف يتجاوزان محمد عبده
مسعفون يحاولون إنقاذ حياة جاكسون قبل أن يفارق الحياة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للطلبة, مدارس, لوست, لطلبة, السيدة, الفلسطينيين, الفورية, بالعودة, تطالب, تقدم, جاهزة, عشت, قطر

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قطر تقدم مدارس جاهزة لطلبة غزة الشيخة موزة تطالب بالعودة الفورية للطلبة الفلسطينيين إ

الساعة الآن 08:36 AM.