xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > منتدى التاريخ والسياحة > تاريخ مصر - سياحة مصر
التسجيل

القرية الفرعونيه بمصر

تاريخ مصر - سياحة مصر

07-02-2009, 09:37 PM
asd55552002
 
كاتب القرية الفرعونيه بمصر

ما بين أسطورة إيزيس وأوزوريس، وقصة النبي موسى علىهالسلام مع فرعون ورحلة الخروج من مصر، ومعبد أبو سمبل، أشهر معابد ملوك الفراعنة،وحياة المصري القديم البسيطة بين الزراعة وصيد الأسماك وتحنيط الموتي والكتابة علىالورق، وصناعة الخبز الشمسي.. تكون رحلتك في القرية الفرعونية التي أنشأها منذسنوات تزيد عن العشرين عاماً على ضفاف نيل مدينة الجيزة، المعماري المصري حسن رجب. وقد جاءته الفكرة بعد زيارته لقرية «ويليامزبيرغ» في فيرجينيا بالولايات المتحدة،وتحكي حياة المستوطنين الاوائل للولايات المتحدة. ووقع اختياره على جزيرة يعقوببالجيزة كمكان للقرية الفرعونية. وبدأ العمل فيها عام 1977. وجرى حفر القنواتوالممرات المائية في الجزيرة وغرس 5000 شجرة من الأشجار التي كانت تتميز بها مصرالفرعونية حتى يقترب من صورة الحياة في مصر الفرعونية منذ الآف السنين.. وشيئافشيئا بدأ الحلم يتحقق حتى افتتحت القرية رسميا عام 1984 لتظل تحمل اسمه حتي بعدوفاته. تبدأ رحلتك في القرية من خلال «مركب الزمان» الذي يسير بك في القناةالأسطورية، فتستمتع من خلال 150 ممثلا وممثلة يرتدون الملابس الفرعونية الشهيرة،بتفاصيل الحياة المصرية القديمة من خلال أدائهم لمهام عملهم اليومي دون أن يلقوااليك بالا. فهذا فلاح يحرث الارض بمحراثه، وآخر يصنع ورق البردى، وثالث يصنعالفخار.. وهكذا.
أول شيء تقع عيناك عليه عندما ترسو بك السفينة، نموذج مصغر منمعبد الكرنك. وبجواره منازل المصريين القدماء، حيث ستلحظ الفرق بين منازل الفقراءوالنبلاء. فمنازل النبلاء تحتوي على العديد من الغرف، كغرفة الزوج والزوجةالمنفصلتين، وغرفة الحبوب لتخزين الحبوب الغذائية، والمطبخ، وغرفة الخدم، وإسطبلالحيوانات. وستشهد أن منازل الفقراء والفلاحين تتكون من غرفة واحدة يعيش فيها كلأفراد الأسرة. بعد ذلك ستزور مقبرة الملك توت عنخ أمون والتي تعتبر صورة طبق الاصلمن المقبرة الأصلية في وادي الملوك بمدينة الأقصر. وعلى بعد خطوات من المقبرة توجدالمتاحف العشرة الموجودة بالقرية الفرعونية. تعبر أربعة منها عن حقبة التاريخالمصري القديم في مجالات متعددة. فهناك متحف «الطب والتحنيط» الذي يمكنك أن تتعرفمن خلاله على الخطوات التي كانت متبعة في عملية التحنيط من خلال تماثيل لبعضالمومياوات. وثمة أيضاً «متحف بناة الأهرامات» الذي يحتوي على 4 نماذج خشبية تشرحأسرار الفراعنة في بناء الأهرامات والمسلات وأبو الهول، و«متحف المراكب المصريةالقديمة» و«متحف الفنون والعقائد المصرية القديمة». وكلها تعبر عن طبيعة الحياةالمصرية القديمة وما كان سائد فيها. وبالإضافة الى تلك المتاحف توجد أربعة متاحفآخرى يعبر كل منها عن جزء من تاريخ مصر، وهي متحف «كليوباترا»، الذي يرصد تفاصيلحياة هذه الملكة منذ اعتلائها عرش مصر، وحتي مماتها. وهناك «المتحف الإسلامي» الذييقدم صورة حقيقية عن الحضارة الإسلامية وفنونها في مصر منذ الفتح الاسلامي لها،بالإضافة الى «المتحف القبطي» و«متحف حملة نابليون على مصر». هذا بالإضافة الىمتحفين آخرين أحدهما للرئيس جمال عبد الناصر والآخر للرئيس أنور السادات .ويضمانبعض المقتنيات والمراحل الهامة في حياة كل منهما. وذلك من خلال العديد من الصوروالملابس والمقتنيات المفضلة لديهما، مثل البدلة العسكرية للرئيس عبد الناصر،وملابس الحج والكاميرا والمنظار الخاص به. بينما يمكنك أن تشاهد في متحف الرئيسالسادات سترته الخاصة التي حضر بها حادث المنصة الشهير، وعصاه الشهير ومعجون وفرشاةأسنانه وعطره.

ما يميز القرية الفرعونية أيضا، أنها ليست مصممة للكبار فقط،حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بالتنزه فيها، إذ تحتوي على ملاه ترفيهية باسم «توتلاند» وملاعب مجهزة للأطفال، ومركز للفنون يستطيع الأطفال من خلاله تعلم كيفيةصناعة الفخار والبردى وبعض المشغولات اليدوية الأخرى.

بعد هذه الرحلةالفرعونية الدسمة، يمكنك أن تأخذ قسطا من الراحة بين المسطحات الخضراء المليئةبمختلف أنواع الزهور والطيور المهاجرة، وذلك أثناء تناولك لطعامك المفضل في مطعم «توت» الذي يقدم أشهى الأكلات المصرية المصحوبة بجو من الفلكلور الشعبي. بعد تناولكللغذاء يمكنك الانطلاق في رحلة نيلية على اليخت الرائع «نفرتاري» الذي يسع لنحو 80فرداً، وينطلق في النيل خارج القرية في رحلة لمدة ساعة كاملة حيث تستمتع فيها بجمالالنيل الساحر.

وقبل انتهاء رحلتك في القرية يمكنك شراء بعض النماذجالفرعونية من تماثيل وحلي وأشياء آخرى لتحتفظ بها في خزانةذكرياتك.
من مواضيع : asd55552002 القرية الفرعونيه بمصر
معبد أبوسمبل .
معبد بن عزرا اليهودى
مناقشة متحف الاثار الغارقة بمصر
المدرج اليونانى
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الفرعونيه, القردة, بمصر

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
القريه الفرعونيه
التاريخ الاسود لي مذابح اليهود
حتى لا ننسى هذه المجازر
سلسلة مذابح فلسطين المذبحة الاولي

القرية الفرعونيه بمصر

الساعة الآن 04:27 AM.