xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

العتاب بقدر المحبة

الحوار المفتوح

18-02-2009, 02:53 AM
Dodoo98
 
كاتب العتاب بقدر المحبة

احب ان اطرح عليكم هذا الموضوع
لانه اعجبنى كثيراا و يهمنى جداااااا

و انا بصراحة حبيت اطرحة
لغرض معين ،،،

العتاب على قدر المحبة

حكمة سليمة 100 فى ال 100
بس ازاى

"
"

العتاب لا يكون أسلوبا فعالا إلا اذا استخدم في الوقت المناسب ومع الشخصيةالمناسبة التي تتقبل العتاب اللطيف بصدر رحب .


و دى شوية نصائح لمن اراد ان يقدم عتاب لشخص عزيز علية
دون ان يخسرة باسلوب عتابك له :

حدد عتابك
فلا يجب أن يزيدعتابك على حد معين ، ولا تحول كلامك لنوع من التوبيخ، ولا تكرر ما تقوله ولا تلح كثيرا ويقول المثل ( خير الكلام ما قل ودل ) حتى لا يتحول كلامك لنوع من الهجوم غير المحبب .



لا تتهاون
بينما لا يجب ان يزيد عتابك عن حد معين ، يلزم أيضا أن لا ينقص عن الحد الذي يجعله فعالا ، فالتهاون أحيانا يؤدي إلى استسهال الأمر من قبل صديقك ،ومن ثم يتمادى في عدم مراعاة ما يضايقك .


لاتوجه اتهاما مباشرا
فلا يجوز ان تضع صديقك موضع المتهم ، فتضطره للدفاع عن نفسه بطريقة تبدو وكأنه يبرئ شخصه من تهمه مؤكدة ،فذلك يوغر صدره تجاهك وربما تخسره جزئيا او كليا.



ضع النقاط على الحروف
عندماتعاتب صديقك حدد بدقة الأشياء التي تضايقك منه ، بمعنى ان تضع النقاط على الحروف ،مع التأكيد أثناء عتابك أنك باق على صداقته ، وأن عتابك ما هو إلا من باب البقاءعلى الود القديم .


كن مهذبا
فلا تستخدم أبدا كلمات خارجة عن الأدب ، وانتق ألفاظك بعناية، حتى لا تجرح صديقك فلا يعود ينسى كلماتك .



كن هادئا
لا ترفع صوتك ،وتكلم بهدوء ودون انفعال وتذكر انك تعاتب ولا تتشاجر.





فيالنهاية
اتمنى ان تكون رسالتى وصلت

تحياتيالعتاب بقدر المحبة





من مواضيع : Dodoo98 كتاب حياتك ملئ بالصفحات ايهم ستقطع منه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!
نهاية الدمعة.. ابتسامة
ماذا تفعل لو رجعت للوراء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تغادر المنتدى ام تبقى........اذا حدث هذا التطور
امامك ثلاث مواقف-على اي موقف تسقط دمعتك وتبكي عليه ؟؟؟؟؟؟
18-02-2009, 10:59 AM
شذا&
 
شكرا لك على الموضوع

تقبل مروري مع احلى تحية
[IMG]http://*2020.jeeran.com/ورود%20طبيعية.jpg[/IMG]
من مواضيع : شذا& لغات خاصة
رسائل من القلب للقلب
الأجمل على الأطلاق
خسرت 2 مليار وعقبال الـ40 مليار ان شاء الله‏
الموناليزا تبوح بسر ليوناردو دافنشي
18-02-2009, 03:33 PM
Dodoo98
 
ميرسي يارومنسية يا قمر على مرورك ومشاركتك
الله يعطيكي العافية


ميرسي يا شذا على مشاركتك نورتي الموضوع
ولكي انتي احلى سلام وتحية مني
من مواضيع : Dodoo98 أصعب 12 دقيقه فى حياتك !!!!!!
يجب أن أنسى أنك كنت يوما في حياتي
امامك ثلاث مواقف-على اي موقف تسقط دمعتك وتبكي عليه ؟؟؟؟؟؟
باركولى .. انا جالى عريس
البطه والشيطان
18-02-2009, 09:30 PM
jasytemo
 
شكرآآآآ على الموضوع
من مواضيع : jasytemo قصة عيد الحب
اعظم ألم فى الحياة ليس ان تموت
•°• لماذا بعد الفراق•°•
18-02-2009, 09:53 PM
Dodoo98
 
شكرا لمرورك جيسي
نورتي بمشاركتك
من مواضيع : Dodoo98 طبيب اسنان واحد........!!!!!!!!!
اصعب حب
وتذرُف عيناهُ دمعا ً
وقفة مع رموز منتدى حب جديد.........
نصائح في الحب
26-03-2009, 12:12 AM
yousef_elbaz
 
رسالتك وصلت وفعلا الوقت المناسب للعتاب شئ مهم جدا
مشكوووووره
من مواضيع : yousef_elbaz
 

الكلمات الدلالية (Tags)
المحبة, العتاب, تقدر

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
قصــــــــــــــــــــــــــــــه حقيقيه للاتعاظ من ا لدردشه
جنى يراسل فتاه فى احدى المنتديات
اسماء المحبة

العتاب بقدر المحبة

الساعة الآن 08:07 PM.