xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

قطر تحتل المركز الثاني كأغني دولة في العالم

الأخبار والحوادث

08-03-2009, 08:17 PM
TARkAN T
 
06 قطر تحتل المركز الثاني كأغني دولة في العالم

قطر تحتل المركز الثاني كأغني دولة في العالم
وفقاً للبنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
احتلت قطر المرتبة الثانية عالمياً كأغني دولة وفقا لما نقلته وكالة أنباء نوفوستي الروسية نقلا عن دراسة أجراها البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وكشفت عن ان نصيب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي في قطر وصل الي 68.7 ألف دولار مقترباً من 70 ألف دولار تمثل نصيب الفرد من الناتج المحلي في لوكسمبورغ والتي تعتبر أكثر دول العالم ثراء.
واحتلت النرويج المرتبة الثالثة حيث يبلغ نصيب الفرد فيها 47.5 ألف دولار متساوية مع بروناي ثم الكويت 45 ألف دولار. ولفتت الدراسة الي ان إجمالي اسهام هذه الدول في الناتج الاجمالي العالمي بلغ أقل من 1% في عام 2005.
وأوردت الدراسة بعض المؤشرات الاقتصادية التي بينت ان جمهورية روسيا الاتحادية جاءت في المرتبة الثامنة بين دول العالم في حجم الاقتصاد قياساً إلي القوة الشرائية وفق النتائج غير النهائية للدراسة.
كما احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولي بنصيب قدره 23% من الناتج الاجمالي العالمي في عام 2005 بحسب القوة الشرائية التي تأخذ في الحسبان الفجوة بين أسعار السلع في البلدان المختلفة تليها الصين 10% واليابان وألمانيا والهند وبريطانيا وفرنسا وبلغ نصيب الأخيرة من الناتج الاجمالي العالمي 3.39% وقدر نصيب روسيا ب3.09% وبلغت حصة الفرد من الناتج الاجمالي المحلي في الولايات المتحدة 41.6 ألف دولار وفي روسيا 11.8 ألف دولار وبلغ متوسط نصيب الفرد من سكان العالم من الناتج الاجمالي العالمي 8.9 ألف دولار بأسعار العام 2005. مع تحياتي TARKAN T
من مواضيع : TARkAN T العراق ينفي السماح لإقليم كردستان بتصدير النفط
اتفاقية للشراكة الاقتصادية بين العراق وتركيا
القاعدة الفرنسية في الإمارات..أسرار ومخاطر
رئيس الكنيست: الأردن جزء من إسرائيل الكبرى
تعزيز الخدمات الجوية بين العراق وبريطانيا
 

الكلمات الدلالية (Tags)
المركز, التاني, العالم, تخبل, جولة, في, قطر, كأغني

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اغرب تورتات فى العالم
تعرفوا اسرع سيارة في العالم 2017

قطر تحتل المركز الثاني كأغني دولة في العالم

الساعة الآن 06:32 AM.