xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

متابعه صحفيه يوميه

الأخبار والحوادث

05-06-2006, 10:38 PM
اصحاب ولا بيزنس
 
متابعه صحفيه يوميه

محاكمة اسلامي وأستاذ جامعي بسورية
عقدت محكمة امن الدولة العليا بدمشق محاكمة مجموعة من الناشطين الاسلاميين من بلدة تل منين بريف دمشق على خلفية تهم " الانتساب الى جمعيات سرية وترويج اقراص ليزرية "سيديات" للفكر السلفي الوهابي ودعوة الشباب للذهاب الى الشيشان وافغانستان للجهاد، كما عقدت محكمة امن الدولة الجلسة الاولى لمحاكمة الاستاذ الجامعي الدكتور محمود صارم الذي طالب بمحاسبة كل المسؤولين السوريين الفاسدين بدءا من خدام وطلاس وميرو ومخلوف والشهابي ، ويحاكم الصارم على خلفية انه اتهم النظام السوري بأنه محكوم من تيار فاشي مطالبا بتغيير الدستور.


محكمة صدام الى الاثنين لتخلف شهود دفاع جدد
اجلت المحكمة الجنائية العراقية العليا جلساتها الى الاثنين المقبل لعدم حضور جميع متهمي الدفاع المقررين اليوم عن الرئيس السابق صدام حسين وسبعة من كبار مساعديه السابقين بعد ان شكك صدام بصدقية وثائق مقدمة الى المحكمة واشار الى انه وهو في السجن يستطيع احضار أي وثيقة مزورة يريدها القاضي التي طالب الدفاع ايقاف جلساتها لبطلان اجراءاتها كما قال في حين استمعت المحكمة الى اقوال زوجة وشقيق المتهم علي دايح دفاعا عنه .
وعند بدء جلسة اليوم قال القاضي رؤوف رشيد عبد الرحمن انه لحد الان استمعت المحكمة الى اقوال 57 شاهد دفاع منهم 19 شاهدا دفاعا عن صدام و5 عن برزان التكريتي و2 عن طه ياسين رمضان و3 عن عواد البندر و6 عن محمد عزاوي و10 عن كاظم رويد و5 عن علي دايح علي و7 عن مزهر عبد الله رويد .
وطلب القاضي من هيئة الدفاع تقديم اسماء جميع شهود الدفاع قبل الاثنين المقبل والا فانه سيصرف النظر عنهم لانه لايمكن للمحكمة ان تستمر الى مالا نهاية وقال " نريد ان ننتهي وننطق بكلمة الحق في الحكم على المتهمين" .



إسرائيل تتأهب استعداداً لمواجهة جديدة مع الفلسطينيين
قالت مصادر إسرائيلية أن إسرائيل تستعد لمواجهة جديدة مع الفلسطينيين في الوقت القريب، وتوقعت المصادر أن تسقط التهدئة خلال الأيام القادمة، وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية صباح اليوم أن الاعتقاد السائد لدى الجهات ذات العلاقة في جيش الدفاع هو أن إسرائيل تتجه نحو جولة أخرى من المواجهة مع الفلسطينيين. وأضافت: إن الخطة الخمسية التي يعدها جيش الدفاع حالياً تستند إلى هذه الفرضية، ونقلت الصحيفة استناداً إلى مصادر عسكرية قولها: إن الفلسطينيين اختاروا طريق المواجهة من خلال انتخابهم حركة حماس، وأنه ينبغي على جيش الدفاع في ظل هذا الوضع أن يعد العدة لخوض المواجهة القادمة، بصرف النظر عن خطة تجميع المستوطنات.


اعتقال 9 من الاخوان المسلمين في مصر
اعتقلت قوات الامن المصرية مساء الاحد في القاهرة تسعة من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين (المحظورة)، قوة المعارضة الرئيسية، كما افاد بيان لوزارة الداخلية. وقال البيان انه تم الاحد "مداهمة اجتماع تنظيمي سري لتسعة من الكوادر الاخوانية وهم من مسؤولي التحرك الاخواني بمحافظات القاهرة والجيزة والدقهلية والشرقية والغربية والمنيا".
واضاف البيان ان المداهمة استهدفت مقر الاجتماع في حي المنيل في القاهرة وان النيابة قررت "التحفظ على محتوياته وما تم ضبطه من محررات ووثائق تنظيمية واجهزة كمبيوتر".


الاسد يتلقى رسالة من عباس
تسلم الرئيس السوري بشار الاسد اليوم رسالة من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس نقلها اليه رئيس الوزراء الفلسطيني السابق احمد قريع، وفق ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).
واعلن مكتب عباس في رام الله صباح اليوم ان الرئيس الفلسطيني اوفد قريع الى دمشق. وقالت سانا ان الرسالة "تتعلق باخر مستجدات الاوضاع الفلسطينية والحوار الفلسطيني الفلسطيني الجاري حاليا". واضافت ان الاسد وقريع بحثا "علاقات التعاون والتنسيق بين الشعبين الشقيقين والظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني".
ويشهد الحوار بين حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وحركة فتح الذي بدا في 25 ايار/مايو تعثرا. واكد الاسد "دعم سوريا لنضال الشعب الفلسطيني" مشددا على "اهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية".


مقتل أحد قادة القسام بانفجار هز شمال غزة
قتل احد قادة كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس التي تدير الحكومة الفلسطينية ، في انفجار غامض هز مخيم جباليا الواقع شمال مدينة غزة . ويأتي هذا الانفجار بعد ليلة دامية شهدها قطاع غزة ، حيث قتل خمسة فلسطينيين في اشتباكات نارية وقعت في مدينة خان يونس جنوب القطاع ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.


ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال اندونيسيا
اعلنت الحكومة الاندونيسية اليوم ان الزلزال الذي ضرب في 27 ايار/مايو جزيرة جاوا الاندونيسية اسفر عن سقوط 5782 قتيلا. وكانت حصيلة سابقة لوزارة الشؤون الاجتماعية تحدثت عن مقتل 9234 قتيلا لكن فرقا للتحقق من هذه الارقام ارسلت الى المكان واكدت مقتل 5782 شخصا.
وتشير الحصيلة الجديدة ايضا الى عدد اقل من الجرحى ايضا يبلغ 36300 شخص مقابل 46 الفا في الارقام السابقة. ووقع الزلزال الذي بلغت قوته 6.3 درجات في منطقة مكتظة بالسكان في منطقة مدينة يوجياكارتا الجامعية.


البنتاغون يحذف فقرة من ميثاق جنيف
ذكرت صحيفة "لوس انجيليس تايمز" اليوم الاثنين ان وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) قررت ان لا تدرج في سياساتها الجديدة المتعلقة بمعاملة الاسرى فقرة من ميثاق جنيف تحظر علنا "اللجوء الى المعاملة المذلة والمسيئة".
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين لم تكشف عن هوياتهم قولهم ان هذه الخطوة تعتبر تغييرا اضافيا وقد يكون دائما في السياسة الاميركية يبعدها عن التمسك الصارم بمعايير حقوق الانسان الدولية. وقالت الصحيفة ان القرار قد يضع نهاية لجدل طويل حول هذه المسألة داخل وزارة الدفاع الاميركية الا انه لن يصبح نهائيا الا بعد اعلان الوزارة التعليمات الجديدة.
واشارت الصحيفة الى معارضة وزارة الخارجية الشديدة لقرار الجيش حذف الفقرات من ميثاق جنيف المتعلقة بحماية المعتقلين دفعت البنتاغون والبيت الابيض لاعادة التفكير بالامر.
ويعكف البنتاغون منذ اكثر من عام على اعادة صياغة سياساته حول المعتقلين ويعتزم اصدار دليل ارشادات للجيش في الميدان حول عمليات التحقيق تمثل تعليمات اساسية للقوات الاميركية في العالم، حسب الصحيفة.
وقال مسؤول في وزارة الدفاع انه تجري حاليا اعادة صياغة التعليمات حول عمليات التحقيق لوضع ارشادات تضمن معاملة كافة المعتقلين بطريقة انسانية لكنها تسمح في الوقت ذاته بالتحقيق معهم بطريقة فعالة، حسب الصحيفة. واضافت الصحيفة ان منتقدي ومناصري الرئيس الاميركي جورج بوش ناقشوا ما اذا كان من الممكن اثبات صلة مباشرة بين تصريحات الادارة الاميركية بانها لن تلتزم بميثاق جنيف، وحوادث مثل اساءة معاملة معتقلين في ابو غريب وقتل مدنيين عراقيين في مدينة الحديثة العام الماضي.
واشارت الصحيفة الى ان حذف الفقرة في ميثاق جنيف المتعلقة بالمعتقلين من دليل الجيش قد يجعل من الصعب على الادارة الاميركية تصوير مثل هذه الاحداث على انها خارجة عن القواعد. وقالت ان ذلك سيقوض الاعتقاد بان القوات الاميركية تتبع المعايير الاكثر صرامة وقبولا عند خوض الحروب.
من مواضيع : اصحاب ولا بيزنس بعد اربع ساعات سنعرف من سكيون
اقتراح اسرئيلي
وفاه ثاني امراه بمرض انفلونزا الطيور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اسرئيل ضد من يقف ضدها لاعلاء كلمه الاسلام
حدث في واشنطن................................
 

الكلمات الدلالية (Tags)
متابعه, يوليه, صيفيه

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ازياء يوميه
متابعه لبعثة الزمالك فى الكويت
الاهلي يلعب ثاني مبارياته الوديه اليوم ... انتظروا متابعه حيه

متابعه صحفيه يوميه

الساعة الآن 10:31 AM.