xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح > المنتدى الادبى
التسجيل

أدب الجاسوسية...قصة الجاسوسة<اّنا ساجى>..,,

المنتدى الادبى

09-04-2009, 11:59 PM
la impree du co
 
كاتب أدب الجاسوسية قصة الجاسوسة<اّنا ساجى> ,,

نعنى فى هذه السلسلة ، بالخوض فى سير عدد من الجاسوسات ، جمعهن خيط واحد، قيل أنه الحب، ومع كونى أختلف مع هذا الرأى كثيرا"، الا أننى أجد من الانصاف التأكيد ومن واقع المرويات أن أنبه الى نقطة هامة ، وقبل الخوض بالمفارقات الاّرائية، أن السبب فى سيرهن
بهذا الاتجاه رغم مخاطره، ورغم أن الانسان فيه يحسب حسابا"لشهيقه وزفيره، فى عملية من عمليات الانضباط الانفعالى ، وذلك عبر دوائر من الأوهام والهواجس التى تعيش معه ليل نهار،
وفى اطار واحد<الخوف من انكشافه>، الا أن النساء بما يمتلكن من أسلحة ووسائل كن البطلات دوما"، وعن كثرة، وحتى ان كانت أدوارهن ثانوية، فى كل حالة من الحالات على حدة.
والخصوصية منبعها اعتماد هذه اللعبة على أدوات لاتخرج عما قال به ابليس نفسه عن نفسه:
جعل سلاحى فى محاربة الانسان <المال والنساء>.
اذن فالنساء وسيلة ، ووسيلة ناجعة كذلك ان كنا بصدد الحديث عن حالة تجسس.
على أن أشد أجهزة الاستخبارات العالمية اعتمادا" على النساء ، هو جهاز المخابرات الاسرائيلى
لعقائد راسخة فى محاولتهم دينونة العالم كله تطويعا" لمصالحهم، ويكفى الاشارة الى أن بعض الاتجاهات ذهبت الى التأكيد التام بأن ماتفعله الصهيونية العالمية ماهو الا نتاج لما خطط له من قبل عبر سطور وضعوا لها المسمى<بروتوكولات حكماء صهيون>...
أيا" كان من الأمر فللجاسوسية أدب حافل بالقصص والمرويات، وهو أدب مفتوح الأضلاع، وقائم على التصديق المطلق ووضع التصورات التى لايمكن للعقل البشرى استيعابها، ويمكن الى الاّن،
والدليل على ذلك ماأعلنته الاذاعة الهولندية من وقت قريب أن الراقصة الهولندية التى كانت تتحزم بالثعبان، جميلة الجميلات <ماتاهارى> كانت مظلومة!!!!!!!!
بل أن هناك قصص لاتزال النهاية مجهولة وبأدق تفاصيلها لأصحابها وذلك لعديد من الاعتبارات القومية تبعا" لجنسية كل حالة أيضا"، ومنعا" لانكشاف دوائر أخرى ربما تكون لاتزال تعمل اضطرادا" مع الحالة ، أو ارتباطا" بها، أو ترتيبا" عليها.
وتظل كل التخمينات مفتوحة كما قلنا وعلى مصراعيها ،
فقط نكتب من واقع مابين أيدينا من قصص ومرويات
ونبدأ بشخصية الجاسوسة< اّنا ساجى>,,,
فما كانت حكايتها.
فوزى ريحان..,,
بورسعيد..,,

المراجع والكتب:
جاسوسات عشيقات خلدهن الحب وحقرهن التاريخ<فريد الفالوجى>.
عمالقة الفن الأسود أخطر الجواسيس عبر التاريخ<جمال الكاشف>.
حراس الهيكل ثلاثة أجزاء <عمليات الخطف- الاغتيالات- الفضائح>.لفريد الفالوجى.
من ملفات المخابرات الاسرائيلية <اعترافات الموساد> لطارق فوزى.
عيون جدعون لجوردون توماس ترجمة الأستاذ/عادل حمودة.
أعداد من جريدة اللواء العربى كتابات للأستاذ الدكتور/ نبيل فاروق.
من مواضيع : la impree du co متاريس...,,
وبدلناهما......،،,,<كلمات فوق الغيوم>..,,
أدب الجاسوسية: قصة الجاسوسة<الكسندرا ميلين...>..,,
الحب من منظور /أبى محمد على ابن أحمد بن سعد بن حزم الأندلسى<قراءات فى طوق الحمامة>..,
عزة......لكثير <كثير عزة> من أحلى عشرين قصيدة للحب بالشعر العربى..,,
10-04-2009, 12:38 AM
la impree du co
 
البداية: موسكو، وقصة حب نارية بين فتاة كانت على درجة عالية من الذكاء، كان يعمل والدها فى الاستخبارات الروسية.
تم الزواج بين الحبيبين ، كذلك تم الانجاب، ومن موسكو الى كندا حطت العائلة الصغيرة حقائب الرحلة، وتداولت الأحداث وتواترت الى أن كانت الفضيحة.
هى <اّنا ساجى سفيتلانا> والزوج <ايجور سير جيفيتش جوزينكو> وكان يعمل كاتبا" للشفيرة بالسفارة الروسية بالعاصمة الكندية<أوتاوا>.
كانت اّنا ساجى هى الابنة الثانية لضابط الجيش الروسى الذى كان يعمل باحدى فرق الجيش السوفيتى وقريبا" من موسكو، الى أن تم اختياره للعمل كمحلل استراتيجى بالاستخبارات السوفيتية، ثم وفاته عن اثنين وأربعين عاما" وكان ذلك فى سنة 1931 لاصابته بمرض خطير ، وكان موته فجأة ، ومفاجأة لأسرته التى لمست وأوعزت وفاته الى الاهمال الكبير من الدولة فى علاجه، الى أن تدهورت حالته الصحية وبشكل خطير خلال فترة وجيزة.
كان لوفاة الأب الأثر السئ على نفوس أفراد أسرته، سيما <اّنا> التى كانت متعلقة به الى حد كبير لمداومته واعتياده ملاطفتها ومداعباتها، وهى التى بلغ منها الأثر السئ مابلغه فساءت حالتها من جراء خيبة الأمل التى سيطرت على تفكيرها نتيجة افتقاده.
واذ تحاول الأم اخراجها من حالتها تلك، انتقلت بها من موسكو الى <كييف> احدى أكبر المدن الروسية، وبعد عودتها من تلك الرحلة ، بدأت تعود اّنا الى حالتها الطبيعية شيئا" فشيئا".
وفى موسكو كان لقاؤها مع الشاب الوسيم الذى خفق له قلبها بشدة، انه <ايجور جوزينكو> المولود بموسكو عن أصول أرمنية بالعام 1919، والذى كانت ميوله قد جذبته الى الانخراط فى التنظيمات الشيوعية منذ صغره ،فكان ينذر بمستقبل متحمس واعد.
التحق ايجور جوزينكو بمدرسة الهندسة بموسكو، وبعد تخرجه مباشرة" وقع عليه الاختيار للعمل بالاستخبارات السوفيتية، وهناك تم تدريبه جيدا" على فنون معالجة أعمال الرسائل الشيفرية، ووسائل وأساليب العمل السرى،
الى جانب تعلمه اللغة الانجليزية الى درجة الاجادة التامة.
لمجهوداته الوافرة بعمله وتفوقه، واظهاره النبوغ فقد وقع عليه الاختيار للعمل بخارج روسيا، وبالفعل فقد سافر الى كندا ليعمل كاتبا" للشيفرة بدائرة الاتصالات بمكتب الملحق العسكرى بالسفارة السوفيتية.
وفى احدى الغرف المحصنة التى كانت تقع بمبنى اّخر بالسفارة، تحت رئاسة العقيد<نيكولاى زابوتين> المستشار العسكرى والمحرك الفعلى لشبكات الجاسوسية بكندا كان عمل <ايجور جوزينكو> بكندا.
بالقطع كان يعرف <ايجور> تمام المعرفة أن من يعرف الكثير من الأسرار بالغة الأهمية ، لابد أن يأتى اليوم الذى يتم فيه التخلص منه، ولأنه ولطبيعة عمله التى أغدقت عليه أكوام من المعلومات والأسرار الخطية ظل قلقا"، وقد نغصت عليه حياته ، وهو يهوى تحت مطارق هذا الاحساس، سيما وأن الأخبار عن المحاكمات الكثيرة التى يتعرض لها أمثال ماهم فى مكانه خاصة محاكمات سنة 1937 والتى انتهت باعدام الاّلاف من وزارة الخارجية السوفيتية ورميا" بالرصاص ولكونه يعرفون أو عرفوا أكثر مما يجب، للدرجة التى تم فيها ارسال الجنرال بيزوف <رئيس الاستخبارات السوفيتية > ليحبس بين جدرانه حتى الموت..!!
كانت كل هذه الصور تمثل أمامه وتلازمه كظله فيستسلم لهاجسها الى درجة الهلع النفسى...,,
من مواضيع : la impree du co سطور من ماء<فرط الرمان>...,,
أنا ان ذكرتك...,,
مسوح المرمر...,,
القادم بمشيئة الله تعالى من سلسلة :أدب الجاسوسية..,,
سطور من ماء< نورسة الحنين>..,,
10-04-2009, 12:51 AM
la impree du co
 
وهكذا قدر لايجور جوزينكو كلما وقع أو اكتشف معلومات سرية عن النشاط الاستخباراتى لبلاده فى كندا، كلما اقترب أجله ودنا منه الموت لامحالة.
حقيقة كانت هذه العمليات قد تدربت عليها المخابرات الروسية كثيرا"، فستالين رغم أنه نجح الى حد بعيد فى القضاء على أعدائه من المعارضين فى الداخل والخارج الا أنه كان فى حالة من التوتر والقلق البالغين ممن يعرفون حقائق خافية عن شعبه، وماكان ليعرف عن هذه الحقائق الا رجال المخابرات أنفسهم ويليهم فى المرتبة
رجال الخارجية الروسية.
فكانت الأوامر تصدر بشأن هؤلاء بالتصفية التامة، وحتى يموت السر معهم ،ومايعرفونه.
وعادة ماكان يحدث هذا الأمر بطريقة منهجية، بأن يتم استدعاء الشخص المراد تصفيته تحت مسميات عدة منها : الحصول على دورات تدريبية، أو التشاور، الخ..من هذه الأمور وبعدها لايسمع عن سيرته شئ بروسيا.
حدث هذا مع السفير السوفيتى بمدريد<جينيس>، كما حدث مع مراسل البرافدا <خلتروف>، وحدث ذلك أيضا" للجنرالين <كليبر، وجورييف>، الى جانب أعداد كبية من الضباط الذين اختفوا جميعا" بموسكو بعد عودتهم اليها من الخارج بفترة وجيزة وبطريقة خفية.
أما الذين عرفوا مصيرهم ، ولم يلتزموا بالعودة الى روسيا، فكان نصيبهم الاغتيال بالخارج وبطرق عديدة.
من مواضيع : la impree du co لن أتوب...,,
صورة ...,,
ديوان<بلوتو لاند> للدكتور لويس عوض وأساطير الغرب..<!>
جدال الحقيقة.....,,
أغلى من حياتى...,,
10-04-2009, 01:13 AM
la impree du co
 
ولكن ماهى الأسرار التى كان يقف عليها ايجور جوزينكو والتى كانت لوفرتها السبب المباشر فى هلعه المستمر
والضغط على أعصابه الى أن وصل به الأمر هو وزوجته اّنا ساجى ابنة رجل المخابرات الروسية الأسبق لاتخاذ مامن شأنه ظهور احدى أهم حالات التجسس العالمية..؟!!
فابان الحرب العالمية الثانية، كانت دول الحلفاء وتحت منظار علماء الفيزيقا وأرائهم التى اكتظت بها الرسائل والمخطوطات العلمية، وقاعات المناقشات والتداولات فى شأن الانشطار الذرى، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية ، وانجلترا وكندا فى صراع محموم للوصول الى امتلاك سلاح ذرى حاد المواجهة ضد دول المحور،
وفى غضون مانتشر من أخبار تسربت عن مشروه< أوبنهايمر> أبو القنبلة النووية بمشروع ألاموس،
وباعتبار أن الاتحاد السوفيتى حليفا" أيضا"، ولديه من العلماء من يقارع أوبنهايمر ذاته كالبروفيسور<بيتر كابيتزا> الذى عمل لسنوات طويلة فى كمبردج، الا أن الاتجاه الستالينى لم يكن ينظر فقط الى امتلاك هذا السلاح، بل ينظر الى مرحلة مابعد هزيمة دول المحور بزعامة ألمانيا ، فأراد أن يكون نظامه الساسى على علم أولا" بأول الى الأعداد الفعلية من هذا السلاح تحت يد زملائه من دول الحلف، وهى نظرة لاتخلو من الموضوعية فى التفكير، فنظامه السياسى يقوم على الاشتراكية، ونظم حلفائه رأسمالية، فهم من هذه الوجهة< حلفاء أعداء> فطوع أساليبه ومنهج وسائله ليكون على علم أولا" بأول بما يريد أن يعرفه عن بقية الحلفاء استعدادا" لاحتلال ركن من أركان القوة التى يستندون اليها ووصولا" الى درجة من الردع تجعل الاتحاد السوفيتى بمنأى دوما" عن أن يكون لقمة سائغة، أو دمية فى أيدى قوة تفوقه ولو عددا"بهذا السلاح الذرى.
هذه هى الخلفية التى كان عليها نظام ستالين مخابراتيا" وعسكريا" وسياسيا"، وهذه هى الوجهة التى كلما برزت لايجور جوزينكو رجل المخابرات الروسية وموظف الشفرة بمكتب الملحق العسكرى السوفيتى بكندا كلما أصابه الهلع ..,,
من مواضيع : la impree du co بتلة...،،<من دواوين القتلة>..،،!!
لماذا سميت بابل ب<بابل>..,,
جدال الحقيقة.....,,
بعض من هى..,,
فتاة الخدر<للمنخل اليشكرى>..أحلى عشرين قصيدة حب بالشعر العربى..,,
10-04-2009, 01:43 AM
la impree du co
 
ولأن الزوجة الحزينة على زوجها<اّنا ساجى> كانت تشارك زوجها الذى أحبته الى درجة اللامعقول منغصاته، وكانت تتخوف يوميا" وبصورة دائمة من أن يرسلون اليه من روسيا طلبا" لاستدعائه تحت أى مسمى" كما ذكرنا،
فانها كانت على علم تام بتفاصيل الاستراتيجية المخابراتية السوفيتية، فها هو والدها كان ضابطا" سابقا" بتل الجهة، بل وكان له باع طويل فى عمله الاستخباراتى المسبغ بالخبرة والحرفية والمعرفة.
لذلك لم يكن غريبا" عليها أبدا" أن تصل مع زوجها الى مراحل المطابقة التامة فى معالجة الأمر بأى طريقة وتحت أى مسمى".
عند هذا الحد بدأت اّنا ساجى هى الأخرى تعيش بكندا فترة من أصعب فترات حياتها ، مشاركة" لزوجها خوفه وتأسيه من مصير مجهول ولكنهما ارتأياه محتوما".
وبالوصف الفسيولوجى البحت فقد كان ايجور جوزينكو اذا نام ، فكان نومه متقطعا"، تصاحبه الكوابيس والهلاوس، واذا قام من نومه كان ككهل ، دائم الشكوى من الصداع المؤلم بسبب عدم اكتفائه من الراحة،
الى أن جاء اليوم الذى قام فيه مترنحا" يهذى لزوجته وحبيبته بهذه الكلمات: أنا مطلوب فى روسيا استدعاء"!!
صرخت الزوجة، وهى ترى الأجل المحتوم قد دق على بابهم هى وزوجها وطفلها، فصرخت فى وجهه أن يرفض العودة الى روسيا، وأن يطلب اللجوء السياسى الى كندا..!!
هى تعرف أن كندا ربما ترفض كدولة حليفة لروسيا أن تنفذ طلب زوجها اللجوء السياسى اليها دونما ثمن من هنا كانت المأساة ..مأساة أخرى غير مأساة الهواجس ..قد بدأت بالفعل.
الثمن الذى قذف به تفكيرها هو كم الأسرار الذى يسعرفه زوجها موظف الشفرة بمكتب الملحق العسكرى السوفيتى بكندا، تلك النعلومات التى يختزنها زوجها فى رأسه، والتى اذا وقفت عليها كندا كدولة فحتما" ستجبر على اعادة تدويل وصياغة علاقاتها بموسكو.
ثم وصل بها تفكيرها الطامع والطامح الى التساؤل: لماذا لايهرب زوجها جوزينكو بوثائق سرية حقيقية تعجل من قبول لجوئه لدى كندا وحمايته كلاجئ سياسى منشق؟
تناقشت اّنا مع زوجها كثيرا"، وطويلا" فى هذا الأمر، وقد وضعت له الخلفية الاّمنة التى ستساعده على أن يمضى حسبما رأت بتفكيرها، فهى أقسمت له مرارا" أنها معه قلبا" وقالبا"ولو كانت نهايتهما معا"، بل ولو وصل الأمر الى معاقبة ذويها بموسكو، كما جرت العادة بذلك أيامها.
قالت له ذلك ، وأمامها مصير <أفيدوكيا بتروف> زوجة رجل المخابرات السوفيتية فى استراليا، وحادثتها لمروعة التى وقعت منذ أسابيع عديدة.
فلنترك: ايجور جوزينكو يروى بنفسه ماكان من أمره هو وزوجته<اّنا ساجى>..,,
من مواضيع : la impree du co جسر النجوم..,,..,,
قمر فى بغداد...<لابن زريق البغدادى>..,,أحلى عشرين قصيدة حب فى الشعر العربى
بوح القرنفل..,,
أواه ياحلم...,,
أصداء...,,
10-04-2009, 06:35 PM
nosa meso
 




امير الكلمه والحرف والصوت الذي يعلو
لكي ينطق بكل ما هو رائع ومتميز
سلمت اناملك الماسية على ما يسكب ذاك القلم من روائع وجواهر



لك كل التقدير والاحترام
مع ارق واعذب التحيــــــــــــات






من مواضيع : nosa meso يكفيني حبك
تؤام الروح
عصيان قلبــــــــــ
رحــــله ســـــــحريه
لقــــــاء قلبيـــــــن
10-04-2009, 08:12 PM
شذا&
 
ان كتبت شعرا أبدعت

وان نثرت و سردت قصة تميزت

وان اخترت موضوعا وطرحت أتقنت

ومن كل ما هو جديد ومميز اخترت وانتقيت

ونحن دائما بانتظار جديدك فهلا علينا تكرمت

ولنا القصة أكملت





من مواضيع : شذا& لحظات حب
& محمود درويش &
موعد مع القلب
مقهى العشاق
قلمي القديم
10-04-2009, 08:37 PM
HONDA ACCORD 99
 
كل احترام وتقدير لذوقك الرفيع أستاذي الفاضل ..
فها نحن اليوم نتذوق أدباً من نوعٍ آخر وبنكهةٍ سوفييتية .
فالإستخبارات هي المُحرك الديناميكي الأساسي في عالمنا كله ..
ولا يحدثُ شيء في هذا العالم إلا بيد إستخباراتية وهذا ما خلَصتُ إليه بعد قرائتي لأحد الكتب الأكثر من رائعة .
وكنتُ قد قرأت كتاباً مؤلفاً من خمسة أجزاء وهو ( الإستخبارات والعالم ) لكاتبه : سعيد الجزائري ,, ومن شدة تعلقي بهذا الكتاب و طريقة صياغة مواضيعه فقد قرأت الخمسة أجزاء في عشرة أيام على الرغم من أن كل جزء كان ب 200 صفحة ,,
وللعلم أخي الكريم فإن جهاز الإستخبارات الروسي المسمى KGB هو أقوى جهاز استخباراتي في العالم كان آنذاك وأعتقد أنه مازال ولكن ليس كما في سابق عهده .
كما برعت العديد من الجاسوسات في هذا المجال فكانت معظم الدول تعتمد في جاسوسيتها على النساء لشدة إغوائهن للرجال ولنجاحهن الباهر وبراعتهن ..

ولا ننسى أن كل شيءٍ في عالم الإستخبارات مُحللٌ ولا يوجد بقاموس هذا العالم شيءٌ مُحرمٌ البتة ..
فالتصفيات كانت بالجملة وأعداد الذين ذهبوا ضحية التصفية الجسدية كانت بمثابة أعداد قتلى الحروب .. حتى إن معظم زعماء العالم لا يعرفون ما تفعله أجهزة الإستخبارات نفسها حيث كان هناك ضباطاً بدؤوا باغتيال وتصفية بعضهم البعض دون أدنى علم من الإدارة وبشكل سري بحت وإلى الآن تم دفهنم و معهم أسرارٌ لا يعلمها إلا هم .

موضوع رائع وجميل وفريد بنفس الوقت ..
لك جزيل الشكر أستاذي الفاضل على الإضافة ,,
تحياتي لك ..

من مواضيع : HONDA ACCORD 99 إلـيـــكــ يــا قــلــبــي ...
الــجــمــال الـــمـــثـــيـــر ...
أمـــران ...
اســتــراحــة الــقــســم ...
خــواطــر قــصــيــرة ...
11-04-2009, 12:18 AM
la impree du co
 
يقول ايجور جوزينكو: لقد كانت ليلة من الليالى كالحة السواد، فى أيام الصيف الحارة، فقد عدت الى مكتب الملحق العسكرى السوفيتى< العقيد زابوتين>، وكان التفكير قد أخذ وقتا" منى قبل الاستقرار على تغيير مجرى حياتى من معسكر لاّخر، الا أن العقيد زابوتين قد عجل بالأمر، اذ أصدر أمرا" وقتها بتسليم عملى الى موظف اّخر <الملازم كولاكوف> وذلك بعد تدريبه على أمور الشفرة، وتحت مدعاة ضمان وجود موظف اّخر غيرى يقوم بهذه الأعمال فى حالة نقلى.
فى هذه الليلة من ليالى الصيف الحارة<الخامس من سبتمبر العام ألف وتسعمائة خمسة وأربعين> شعرت لربما تكون هذه الليلة الأخيرة التى أكون فيها على قيد الحياة، فبخطأ واحد غير مقصود منى لربما تفشل كل ماخططناه أنا وزوجتى<اّنا ساجى>، بل لقد أصابتنى كوابيس اليقظة اذ ألح علىّ الشعور بأن ثمة من يراقبنى من الاستخبارات السوفيتية.
بل لقد وصل بى التفكير أن عملية نقلى واحلال الملازم كولاكوف محلى ماهو الا خطة مدبرة وباحكام لدفعى الى ارتكاب الخطأ الذى يتوقعونه أن يصدر منى فأقع فى قبضتهم.
الا أن طيوف مااتفقنا عليه أن وزوجتى الحبيبة ، كانت هى الأخرى تدفعنى فى الاتجاه المضاد، ولذلك قررت بينى وبين نفسى اما أن اّخذ المستندات الليلة أو أتركها الى الأبد.
ثم قررت وكما كان اتفاقنا أنى فور أن أضع يدى على المستندات أتوجه بها الى صحيفة كندية.
أما لماذا اخترت ليلة الأربعاء تلك لانفاذ مااتفقنا عليه؟ فان هذه الليلة هى الليلة المناسبة لأن المناوبة بمكتب الملحق العسكرى السوفيتى كانت فيها على الملازم كولاكوف، ويكون مصرحا" لمن يناوب ليلا" أن ينام صباح اليوم التالى حتى منتصف النها وقبل أن يداوم.

على كل ، فان ايجور جوزينكو بعد وصفه الدقيق تماما" من تفصيلات تلك الليلة، وعبر روايته الممتلئة بالحركات المؤثرة ، واللحظات العصيبة ينجح تماما" بأن يحصل على كم من الوثائق السرية ويذهب بها الى أحد الصحف الكندية وهى صحيفة <أوتاوا الكندية>.
لنجد معه ومن خلال وصفه كيف كانت حبات العرق تنتفض على جبينه ، من شدة الخوف وانقباض النفس وسرعة نبضات قلبه، والى أن يصل الى الدور السادس، حيث مكتب رئيس التحرير ، وبعد عدة طرقات على بابه لم يفتح له، وعندها استقل سيارة وذهب مسرعا" الى زوجته <اّنا ساجى> ليقص عليها كل ماكان منه وحتى وصوله اليها.
عندها أوعزت اليه<اّنا > وبعد أن اطمأن من طريقة حديثه معها ، أن يذهب مرة" أخرى الى الصحيفة.
وبعد عدة لفات مضنية على مكاتب الصحيفة، فقد دله أحد الموظفين على المسئول الذى يريد أن يتحدث <ايجور جوزينكو > معه على أمر خطير..،
يقول ايجور جوزينكو: وجدت نفسى أمام رجل مسن فأخرجت المستندات المسروقة، ونشرتها على مكتبه، ثم أخذت أشرح له أن هذه ماهى الا وثائق توضح أن ثمة عملاء سوفييت بكندا يبحثون عن بيانات ومعلومات عن القنبلة الذرية..،
ولكن الرجل وهو يتفصح المستندات اعتذر لايجور قائلا": أن هذه المستندات مكتوبة باللغة السوفييتية، وأنها لاتدخل ضمن اختصاص عملهم التحريرى، وماعليه الا أن يعاود المجئ الى رئاسة التحرير فى وقت اّخر، أو أن يذهب بها الى البوليس الملكى الكندى.
من مواضيع : la impree du co من أحلى عشرين قصيدة حب فى الشعر العربى..<المؤنسة> لقيس بن الملوح
الهاربان..,,
بوح القرنفل..,,
أواه ياحلم...,,
أطياف من أهازيج..,,
11-04-2009, 09:01 PM
همسة&
 
دائما تبدع
فأذا كتبت الشعر قرأنا وعشنا اجمل وارق المشاعر
وان كتبت القصة رأينا اديبا مبدعا
وبين الشعر ...... والقصة
رااااااااااااااااااائع
فوزى الروائع
تقبل مرورى البسيط وانت تستحق الكثير
خالص تحياتى وودى
mona
من مواضيع : همسة& واسفاة!!!!!!!!!!
من هو؟؟؟؟؟؟
والان,,,,,,,,,
مدونة قصيرة
خائفة!!!!!!!!!!
12-04-2009, 11:37 PM
la impree du co
 
بالقطع تكررت محاولات ايجور جوزينكو وزوجته<اّنا ساجى> لاجراء اتصال بأى مسئول كندى على مستوى فهم ماتتضمنه الوثائق التى حصل عليها ايجور من مكتب العقيد <زابوتين> ، أو أى صحيفة كندية تستطيع ايصال صوتهم الى الحكومة الكندية بما تتضمنه هذه الوثائق، وذلك حتى يستطيعا الحصول على حق اللجوء السياسى بكندا والتى كانت وقتها حليفة للاتحاد السوفيتى..,,
وعبر مناورات ومحاورات عديدة كانت أنفاسهما تتقطع خلالها ، وتثقل خطاهما تحت وطأة الخوف من استدراك السفارة السوفيتية بكندا الأمر ومعرفتهم غياب الوثائق السرية، ومن ثم القبض على ايجور جوزينكو، وصولا" الى التخلص منه...,,
وقد باءت هذه المحاولات أخيرا" بالنجاح، واستطاعت الحكومة الكندية اخفاء ايجور جوزينكو عن الأبصار لمدة طويلة، فجعلته يقيم بمسكن سرى، وعن طريق اخفاء ملامحه استطاع الظهور فى التلفزيون الكندى عدة مرات وذلك كمحلل استراتيجى فى بعض قضايا التجسس، حيث أن عمله السابق كموظف شيفرة، والدورات التدريبية التى تلقاها فى اطار النوعية لمثل هذه الأعمال كانت كفيلة تماما" بنجاحه فى هذا الأمر، وقد عاش هو وزوجته بعد انجابهما طفلا" اّخر بكندا، دون أن يقرب اليهم أحد بايذاء.
ولكن مفارقة خطيرة أدلت بها زوجته<اّنا ساجى> اذ تقول:
قبل أن يتقرر سفرنا الى كندا بوقت كاف ، كان يبدو أن هنالك تقارير سرية تعد من حولنا فى الخفاء، وهى من واقع معايشتى تتصل أولا" بالولاء للنظام الشيوعى والمبادئ الشيوعية التى كان علينا حفظها على سبيل التقديس.
لذلك، ماان أعلن عن سفر جوزينكو للسفارة الروسية فى كندا كمسئول عن الشيفرة، حتى جاءنى استدعاء أمنى، وعلى مدار أيام شبه متصلة، وأخضعت الى دورة مكثفة فى ادارة الحوار واستجلاء الحقائق والأسرار من محدثى، ولأكون رقيبة على أعضاء البعثة الروسية المتوجهة الى كندا عن طريق زوجاتهم، ورقيبة أيضا" على تصرفات زوجى فى المنزل ومايتفوه به من ألفاظ وتكون لها صلة بعمله السرى فى السفارة..!!
وبرغم علمى التام أن عالم المخابرات لايضع وزنا" لأى انسان مهما كان، وأننى قد أقتل بلا رحمة اذا ماخالفت تلك الأوامر والتعليمات الا أننى أخبرت جوزينكو بكل شئ ، وقلت له فى صراحة مطلقة حقيقة مادربونى عليه فى موسكو وماطلبوه منى بالضبط..ّّّّ!!
يومها وكن فى موسكو وقبل سفرنا الى كندا بأيام قلائل ، أخذنى زوجى وضمنى الى صدره، وبرغم الاضطراب الذى خيم على حياتنا بعض الوقت، الا أنه أكد لى أن لاشئ سيفرقنا يوما" سوى الموت، وتعاهدنا على الاخلاص والصراحة حتى لايكون مصيرنا مأساويا" يوما" ما...,,

من مواضيع : la impree du co وبدلناهما......،،,,<كلمات فوق الغيوم>..,,
قمر فى بغداد...<لابن زريق البغدادى>..,,أحلى عشرين قصيدة حب فى الشعر العربى
أحببتك...,,
اليها...,,
سطور من ماء< نورسة الحنين>..,,
14-04-2009, 01:03 AM
la impree du co
 
الشكر كل الشكر للاّنسات والسيدات والسادة الأعضاء جميعهم، على أخص بالذكر منهم:
السندريلا الرقيقة<أ. ايناس صالح"نوسة>
الأميرة أميرة الورود والوجود<شذا&>
السيد الأستاذ والأخ الفاضل/ هوندا مراقب المنتدى الأدبى
على المرور والتعليق
وحفظ الله الجميع من كل سوء..,,

فوزى ريحان..,,
بورسعيد...,,
من مواضيع : la impree du co حصريا"..أدب المقاومة...,,
دوائرها.....,,
سطور من ماء<3>...كسور عشرية..،،
صورة ...,,
من دواوين الصبار...،،<1>
18-04-2009, 03:34 AM
la impree du co
 
والشكر كل الشكر..،
مع كامل احترامى وتقديرى للماسة// منى..,,
أدام الله عزك..،
وأزهر موضوعاتى بحروفك النور والبريق...,,

فوزى ريحان..,,
بورسعيد..,,
من مواضيع : la impree du co قس بن ساعدة الأيادى الأوائل/ بن سهل العسكرى..,,ج4
بعض من أماليها...,,
حائط العجور...<من عجائب البنيان>..,,
لغة الحرمان...,,
الخروج الأول...<من المجموعة القصصية: هكذا تكون الحياة> فوزى ريحان,, بورسعيد..,,
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أدب, الجاسوسة&ltاّنا, الجاسوسة<اّنا, الجاسوسيةقصة, ساجى&gt, ساجى>

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الجاسوسية لعبة قذرة

أدب الجاسوسية...قصة الجاسوسة<اّنا ساجى>..,,

الساعة الآن 11:42 PM.