xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > منتدى التاريخ والسياحة > تاريخ الدول العربيه - سياحة الدول العربية
التسجيل

نبذا عن اليمن الحبيب

تاريخ الدول العربيه - سياحة الدول العربية

18-04-2009, 04:42 PM
A.O.I
 
نبذا عن اليمن الحبيب


اشتغل اليمانيون منذ أقدم العصور بتجارة اللبان و البخور، حيث كانت أشجار اللبان تغطي المرتفعات الوسطى و الجنوبية لجزيرة العرب حيث يتم نقل هذه السلعة إلى البلدان المطلة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط. كما لعبت اليمن دور الوسيط في تجارة الحرير القادم من الصين و البهارات و غيرها من السلع و المنتجات الأخرى القادمة الهند. و قد عُرِفت اليمن قديماً لدى الإغريق و اليونانيين بالعربية السعيدة




اشتغل اليمانيون منذ أقدم العصور بتجارة اللبان و البخور، حيث كانت أشجار اللبان تغطي المرتفعات الوسطى و الجنوبية لجزيرة العرب حيث يتم نقل هذه السلعة إلى البلدان المطلة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط. كما لعبت اليمن دور الوسيط في تجارة الحرير القادم من الصين و البهارات و غيرها من السلع و المنتجات الأخرى القادمة الهند. و قد عُرِفت اليمن قديماً لدى الإغريق و اليونانيين بالعربية السعيدة.





الموقع الجغرافي :
تقع اليمن في الأطراف الجنوبية الغربية من جزيرة العرب، و تحدها من جهة الشمال المملكة العربية السعودية و من جهة الشرق سلطنة عمان، أما من جهة الجنوب فيحدها البحر العربي و المحيط الهندي و يحدها من جهة الغرب البحر الأحمر.

المساحـة :

تبلغ مساحة الجمهورية اليمنية نحو 527.000 كيلو متر مربع (باستثناء الأطراف الشمالية من الربع الخالي).

المنـاخ :

تتمتع اليمن بتنوع مناخي بسبب التباين التضاريسي الذي تحظى به الأجزاء الوسطى و الجنوبية من البلاد. و ترتفع درجة الحرارة و الرطوبة بصورة ملحوظة في المناطق الساحلية و يميل الطقس في بقية المناطق إلى الاعتدال في مواسم الصيف و إلى البرودة في أشهر الشتاء. و تصل درجة الحرارة و الجفاف إلى أقصاها في المحافظات الشرقية، إذ تصل نحو 40 درجة مئوية خلال أشهر الصيف. و تتمتع المناطق الوسطى و الجنوبية بصفة عامة (صنعاء، تعز، إب) بمناخ معتدل بفضل الرياح و الأمطار الموسمية التي تتعرض لها هذه المناطق. و يميل الطقس في هذه الأقاليم إلى الاعتدال أثناء الصيف، و إلى البرودة في الشتاء.

الكثافة السكانيـة :

يُقدَّر سكان الجمهورية اليمنية بنحو 19.349.881 نسمة حسب نتائج الإحصاء السكاني للعام 2003.

الجماعات العرقية والأثنية :

يشكل العرب المسلمون السواد الأعظم من سكان الجمهورية اليمنية، و هنالك بعض الأقليات اليهودية و المسيحية و بعض الفئات من ذوي الأصول الهندية و الأفريقية.

اللغـــات:

االلغة العربية هي اللغة الرسمية للجمهورية اليمنية، كما أن هنالك استخدام متزايد للغة الإنجليزية.

الاسم الرسمي:

الجمهورية اليمنية .

نوع نظام الحكم :

جمهوري .

العاصمة:

صنعاء

العلم:

يتكون علم الجمهورية اليمنية من ثلاثة ألوان هي من الأعلى إلى الأسفل على النحو التالي : الأحمر ، الأبيض و الأسود (انظر الصورة)




من مواضيع : A.O.I نبذا عن اليمن الحبيب
 

الكلمات الدلالية (Tags)
اليمن, الحبيب, عن, نبذا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حب الصديق.... و عشق الحبيب!!!
على خطىء الحبيب........حمل نسختك الان !!!!!!!
مهربون يلقون بـ63 لاجئا صوماليا في المياه العميقة قبالة شواطئ اليمن

نبذا عن اليمن الحبيب

الساعة الآن 01:38 PM.