xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

يوم ذبح الخنازير فى مصر

الأخبار والحوادث

30-04-2009, 03:36 PM
amr_mero1
 
Bye يوم ذبح الخنازير فى مصر


بدأت جميع مجازر مصر، أمس، تنفيذ قرار رئيس الجمهورية بذبح الخنازير الموجودة فى مصر، تحسباً لانتشار أنفلونزا الخنازير فى البلاد. وقال حاتم الجبلى، وزير الصحة، إن المذابح ستعمل بأقصى طاقتها.
كان الرئيس مبارك قد عقد اجتماعاً أمس، بحضور اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة الفيروس الجديد، وسبل مواجهته، وخرج وزير الصحة على إثره ليعلن قرار ذبح الخنازير بعد التأكد من خلوها من الفيروس.
وأعلن الجبلى أن مصنع القوات المسلحة سيضاعف إنتاجه من الأقنعة الواقية ليصل إلى ١٠٠ مليون قناع بدلاً من ٣٠ مليوناً حالياً، إضافة إلى مضاعفة كميات دواء «تاميفلو» ليصل إلى ٥ ملايين جرعة خلال الأيام المقبلة.
وقال وزير الصحة فى تصريح لـ«المصرى اليوم» إن الدولة ستغلق المطارات والموانئ وجميع منافذ الدخول، إذا أعلن رسمياً عن وصول المرض إلى المرحلة السادسة باعتباره وباءً عالمياً، إضافة إلى تشديد إجراءات مراقبة دخول السائحين والزوار الأجانب من خلال سلطات الحجر الصحى.
وأعلن أمين أباظة، وزير الزراعة، أن قرار ذبح الخنازير بدلاً من إعدامها يعنى أنه لن تكون هناك تعويضات لأصحاب القطعان، وأضاف أباظة إن حملات ذبح الخنازير سوف تركز على المزارع المحيطة بالقاهرة الكبرى، ورغم أن معظم دول العالم لم تتخذ قرارات حتى الآن لذبح أو إعدام الخنازير، فإن الحكومة المصرية فضلت اتخاذ إجراءات احتياطية واحترازية لمنع وصول الفيروس إلى مصر.
وقال أباظة فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» إن هذه الإجراءات ستكون فرصة مناسبة لنقل هذه المزارع فيما بعد إلى أماكن بعيدة عن التجمعات العمرانية.
وقال مفيد شهاب، وزير الدولة للشؤون النيابية والقانونية، إن لحوم الخنازير المذبوحة ستخزن فى ثلاجات المجازر حسب طاقتها الاستيعابية.
وبدأت المحافظات أمس، تنفيذ قرار الذبح، إذ ذبحت محافظات القليوبية والمنيا وقنا ١٥٧ خنزيراً، فيما أعلنت الجيزة استهدافها ذبح ٢٨ ألفاً خلال أيام، إذ تحتوى الجيزة على ٢٩٩ حظيرة، تقدر أعداد الخنازير فيها بـ١٧٠ ألفاً، فيما يبلغ إجمالى عدد الحظائر فى القاهرة الكبرى ١٤٠٠. وقال اللواء سيد عبدالعزيز، محافظ الجيزة، إنه ستتم الاستعانة بقوات الشرطة لتأمين الذبح.
فى سياق متصل، وقعت مصادمات بمنطقة الزرائب بالقليوبية بين قوة الشرطة التى ذهبت لتنفيذ عمليات الذبح وأصحاب الحظيرة، الذين رشقوا القوة بالطوب والزجاجات، وحاولوا التصدى لها بالشوم، ووقعت مصادمات بين الأهالى وأفراد القوة وأصحاب الحظائر أسفرت عن إصابة ٥٠ شخصاً بإصابات طفيفة.
عالمياً، أعلنت أمريكا رسمياً، أمس، أول وفاة بأنفلونزا الخنازير، وكان الضحية طفلاً يبلغ من العمر سنتين، وبلغ عدد المصابين بالفيروس ٦٥ فى ٦ ولايات، وارتفع عدد الوفيات بالمرض فى المكسيك إلى ١٥٩، وأعلنت السلطات إغلاق الحانات والبارات فى العاصمة، إضافة إلى إغلاق جميع المزارات السياحية فى البلاد، وأعلنت ١٩ دولة أن الفيروس دخلها، بينها ٧ دول كشفت عن إصابات مؤكدة.


نقلا عن جريدة المصرى اليوم
من مواضيع : amr_mero1 حفلة جنس جماعي بحديقة الميريلاند
جلد رجلين وامرأة بالصومال لمشاهدتهم أفلاما إباحية
تأجيل مولد أبوحصيرة
هل أصبحت الهجرة والجنسية الأجنبية حلم كل شاب مصري؟
طلاب الجامعات: لا شوفناه ولا اخترناه نجح ازاى سبحان الله
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, الخنازير, ذبح, يوم, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
المصريون يأكلون 5 آلاف حمار سنويا...وبيع لحوم الخنازير على انها ضأن
ياحول الله يارب!‏أنفلونزا الطيور عادت من تاني‏!‏
اشياء محرمه عب المسلمين في بيوتنا؟؟؟؟؟؟؟؟ يا تري ايه ؟؟؟ ادخل وشوف

يوم ذبح الخنازير فى مصر

الساعة الآن 01:52 PM.